أحالت وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي 6 أشخاص للمدعي العام لنشرهم مواد ومنشورات أساءت لضحايا حادثة البحر الميت وذويهم والتعميم على اثنين آخرين والبحث جار عنهما، وفق بيان صدر الأحد عن مديرية الأمن العام.

وبحسب البيان ذكر الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر سرطاوي أن وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لإدارة البحث الجنائي تمكنت من إلقاء القبض على ستة أشخاص بناءً على التكليف الموجه من المدعي العام بتتبع الأشخاص كافة الذين يقومون بنشر خطابات ومنشورات تبث الكراهية وتسيء لضحايا حادثة البحر الميت وذويهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه "جرى تحويل الأشخاص الستة إلى المدعي العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، حيث قرر توقيف شخصين منهم عن تهمة نشر أخبار مختلقة تنطوي على ذم وقدح وتحقير فيما أسند للباقين تهمة جنحة نقل أخبار مختلقة خلافا لأحكام المادة 75 من قانون العقوبات وجنحة الإذاعة عن تحقيق سري خلافا لأحكام المادة 75 من قانون انتهاك حرمة  المحاكم".

وتابع الناطق الإعلامي أنه "جرى التعميم عن شخصين آخرين ما زال البحث جاريا عنهما، مشيرا إلى أن وحدة الجرائم الإلكترونية ستقوم بمتابعة ورصد كل ما ينشر من معلومات وتعليقات مخالفة للقانون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها".

المملكة