دعت وزارة المياه والري / سلطة المياه المواطنين إلى التنبه من تداعيات المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على الأردن يومي الجمعة والسبت والابتعاد عن المرافق المائية المختلفة ومجاري السيول، وأكدت على ضرورة عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي داعية إلى الاستفادة من كميات الهطول وتخزينها للاستفادة منها في الاستخدامات المنزلية المختلفة، وفق بيان صدر عن الوزارة الخميس.

وبين الناطق الإعلامي مدير الإعلام والاتصال عمر سلامة أن "الوزارة / سلطة المياه تستعد للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة و تأثيرات المنخفض الجوي الذي ستتأثر بها المملكة خلال الأيام المقبلة، وما يتوقع من تساقط أمطار غزيرة".

ولفت إلى "ضرورة اتباع تعليمات سلطة المياه في عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي وضرورة حصاد مياه الأمطار للاستفادة منها في الاستخدامات المنزلية المختلفة وناشد جميع المواطنين والمزارعين خاصة في مناطق الأغوار الشمالية والوسطى والجنوبية ووادي عربة الابتعاد عن مجاري السيول والأودية، وكذلك عدم الرعي بالقرب من المنشآت المائية والأودية حفاظا على سلامتهم".

ودعت وزارة المياه إلى "التعاون مع أجهزة سلطة المياه والالتفات إلى المصلحة العامة، وعدم إلقاء المخلفات والإبلاغ عن أي ملاحظة أو شكوى على هواتف التحكم والشكاوى المنتشرة في المملكة وخاصة من خلال الرقم الموحد لطوارئ وشكاوى المياه 117116".

المملكة