قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الخميس، إنّ الوزارة لم تتخذ قرارا نهائيا بشأن الامتحان التقييمي الإلكتروني للطلبة ولم تحسم بعد موعد وشكل الامتحان وآلية إجرائه، وأنها مازلت في مرحلة التخطيط لهذا الأمر.

وأضاف النعيمي، أن موضوع التقييم الإلكتروني للطلبة ما زال قيد الدراسة والتخطيط، مبينا أنه في حال قررت الوزارة إجراء أي تقييم، سيتم إعلام الطلبة وذويهم بذلك مسبقا.

وأوضح، أنّ نجاح عملية التعليم عن بعد التي بدأتها الوزارة في ضوء تعليق الدوام في جميع مدارس المملكة، يعتمد على تكامل كافة العناصر والأركان الخاصة بهذه العملية، بما في ذلك موضوع التقييم بحد ذاته.

وبين النعيمي، أن اكتمال عناصر وأركان التعليم عن بعد، يتطلب تفعيل بعض الخصائص المعينة في المنظومة التعليمية، بما في ذلك خاصية تفاعل الطلبة مع المعلمين وحل الواجبات المرسلة إليهم، وكذلك تقييم ما تم عرضه من مادة دراسية خلال منصة التعليم الإلكتروني "درسك" والقنوات التلفزيونية الأخرى.

وقال إنّ الوزارة تبحث ربط الطلبة بمعلميهم من خلال المنصة، لضمان التفاعل في العملية التعليمية، وتمكينهم من إرسال استفساراتهم وأسئلتهم حول الدروس التي يتلقونها على المنصة للمعلمين، وصولا إلى التقييم المدرسي المنشود، باعتباره عنصرا أساسيا في دورة التعليم والتعلم.

بترا