حطّت في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة السبت أول طائرة لشركة "إيزي جت" البريطانية منخفضة التكاليف القادمة من العاصمة الألمانية برلين، وعلى متنها ما يزيد عن 100 سائح ألماني وأوروبي.

وطيران "إيزي جت" المنتظم ثاني شركة منخفضة التكاليف تهبط في العقبة خلال أسبوع بعد شركة "راين إير".

وقال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي إن هذا الحصاد الجوي جاء نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية وبالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة لترجمة الرؤية الملكية السامية بأن تكون العقبة بوابة الأردن إلى العالم.

وقال ماضي إن مطار الملك الحسين الدولي سيستقبل 21 رحلة طيران أسبوعيا ما بين منتظم وعارض.

وشرح بأنه بعد انضمام "إيزي جت" وراين إير إلى الخطوط الجوية المنتظمة التي تطير من عواصم أوروبية إلى العقبة سيستقبل مطار الملك الحسين الدولي 13 رحلة طيران أسبوعيا بما فيها 3 رحلات للطيران التركي ورحلة للملكية الأردنية من العقبة إلى عمان والعكس ورحلة للشركة النرويجية.

وبين أن مطار الملك الحسين الدولي يستقبل أسبوعيا 8 رحلات عارضة، مشيراً إلى أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قدمت دعما قدره 1.5 مليون دينار لتمكينه من الوصول إلى العقبة برحلات سياحية من وجهات عالمية مختلفة.

وتوقع ماضي بأن تحمل طائرات إيزي جت خلال عام 2019 ما يزيد عن 20 ألف سائح بواقع رحلتين أسبوعيا ولمدة 5 سنوات وفق الاتفاقية المبرمة بين الشركة وبين السلطة وهيئة تنشيط السياحة.

وأشار إلى أن إيزي جت ستحمل على متنها سياحا من مختلف الجنسيات الأوروبية إلى العقبة من العاصمة الألمانية برلين والعاصمة البريطانية لندن.

وأكد مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية بأن هذه الرحلات المنتظمة لشركتي إيزي جت وراين إير ستزيد من عدد السياح إلى العقبة ووادي رم والبترا وستنعكس ايجابيا على حركتي القطاع السياحي والتجاري.

من جهته، أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات بأن وصول أول رحلة لطيران إيزي جت المنتظم والمنخفض التكاليف إلى مطار الملك الحسين الدولي ستكون العقبة على موعد مع 8 رحلات طيران منتظمة من عدة وجهات أوروبية أسبوعيا.

وأشار إلى أن طائرة إيزي جت ستهبط في العقبة مرتين كل اسبوعين من برلين ولندن و6 مرات عبر طيران راين إير من صوفيا البلغارية وكولون الألمانية وأثنيا من اليونان وروما من إيطاليا.

وأوضح عربيات بأن حركة الطائرات من هذه العواصم إلى العقبة سيستمر 5 سنوات مقبلة وبإجمالي مسافرين يصل إلى 250 ألف سائح.

المملكة