قرر المشاركون في مسيرة محافظة العقبة، الخميس، العودة إلى محافظتهم، بعد وعود من رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي بتنفيذ جميع مطالبهم خلال أسبوعين.

وقال مسلم نصيب، من منظمي مسيرة العقبة لـ "المملكة" إنه التقى برئيس الديوان الملكي ووعدهم بتنفيذ مطالبهم خلال أسبوعين، مضيفاً "أوصلنا رسالتنا".

ووفقاً لمراسل "المملكة" فإن العيسوي التقى أيضاً المتجمعين أمام الديوان، ووعدهم بتحقيق مطالبهم خلال أسبوعين.

وسجل الديوان الملكي أسماء الباحثين عن عمل المتواجدين أمام الديوان مع مؤهلاتهم.

وانتهى أيضاً لقاء رئيس الديوان الملكي العيسوي بممثلين عن باحثين عن عمل شاركوا في المسيرة من محافظات إربد والزرقاء وجرش والمفرق وعجلون والكرك،واتفقوا على انتداب شخص من كل محافظة لكتابة قائمة بأسماء من شاركوا في المسيرة ومؤهلاتهم للنظر في مطالبهم خلال الأسبوع المقبل، وفق مراسل المملكة.

وكان العيسوي التقى بممثلين عن مسيرات للباحثين عن عمل يرافقهم نائب، بعد وصولهم من عدة محافظات سيراً على الأقدام للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم.

وسيلتقي المسؤول بممثلين عن مسيرات محافظتي الزرقاء وإربد المتواجدين قرب الديوان.

ووصلت مدينة عمّان، الخميس، مسيرات لباحثين عن عمل من عدة محافظات، شملت العقبة، إربد، والزرقاء.

ويتواجد أكثر من 150 شخصاً من مسيرة العقبة قرب الديوان الملكي الهاشمي عمّان، بعد مسيرة استغرقت ثمانية أيام من محافظة العقبة.

وتوقف المشاركون في منطقة طريق المطار في عمّان بعد وصولهم من العقبة، ليستقلوا بعدها حافلات أقلتهم إلى الديوان الملكي وسط العاصمة، وفقاً لأحد منظمي مسيرة العقبة محمد محطة.

ووصل ثمانية أشخاص مدينة عمّان قادمون من محافظة الزرقاء ويتواجدون قرب الديوان الملكي.

وتتوزع تخصصات المشاركين في مسيرة الزرقاء على الصيدلة والعلوم السياسية والطيران والميكانيك والكهرباء.

المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان موسى بريزات وصف مطالب المشاركين في المسيرة بـ "المحقة"، مطالباً الحكومة بأخذ المطالب بجدية، وإيجاد فرص عمل للباحثين عن العمل.

وأضاف بريزات الذي تواجد في منطقة طريق المطار قرب مسيرة محافظة العقبة لـ "المملكة" أن المجتمع الأردني يعاني من البطالة خصوصاً فئة الشباب.

حسونة أبو عيشة (31 عاماً) الذي سار على الأقدام من محافظة العقبة منذ 8 أيام من العقبة لغاية شارع المطار ضمن مسيرة المحافظة، طالب بتوفير الوظائف، مؤكداً أنه سيقبل بأي وظيفة شاغرة في العقبة.

وذكر حسونة المتعطل عن العمل منذ 12 عاماً والحاصل على شهادة الثانوية العامة، أنه تقدم بطلبات توظيف لغالبية الشركات الخاصة في العقبة دون جدوى.

وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات قالت الخميس، إن الحكومة "ترصد المسيرات التي تخرج من المحافظات، مضيفةً أنه "تم الإيعاز للجهات المعنية لمتابعة تأمين فرص عمل في قطاعات مختلفة"، وفقاً لمراسل "المملكة".

المملكة