قالت اللجنة المحلية المنظمة لتصفيات منافسات الملاكمة عن قارتي آسيا وأقيانوسيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، الاثنين، إنها تلتزم بإجراءات وتعليمات وضعتها وزارة الصحة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، في مطار الملكة علياء، وذلك عندما يستقبل الأردن وفود منتخبات مشاركة في التصفيات.

ويشارك في البطولة التي تستضيفها عمّان، خلال الفترة من 3 إلى 11 الشهر المقبل، 40 بلدا بينها الصين وكوريا الجنوبية وأفغانستان وأستراليا وإيران واليابان، والبحرين، والعراق وهي دول أعلنت عن وفيات وإصابات بفيروس كورونا المستجد.

"يتم اتباع الإجراءات المفروضة كافة من قبل فرق وزارة الصحة المتواجدة داخل مطار الملكة علياء للتأكد من سلامة"، أعضاء جميع الفرق المتنافسة، بحسب ما أضافت اللجنة لـ "المملكة".

وأكدت: "حرصها البالغ ومنذ البداية على التنسيق مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية، بهدف تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة على جميع القادمين إلى مطار الملكة علياء الدولي وفي أماكن تدريباتهم".

مدير اللجنة التنظيمية المحلية للتصفيات، ناصر المجالي، قال إن الوفود المشاركة في المنافسات يستكمل وصولها في 1 آذار/مارس المقبل.

وقالت اللجنة المنظمة إنها "تتابع التوصيات اليومية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، وتحرص على متابعة آخر التطورات والتحذيرات التي تُطلقها المنظمة الدولية وطرق السلامة والاحتياطات الاحترازية التي يجب الالتزام بها".

وشددت اللجنة على استمرارها في "متابعة ومراقبة الإجراءات الطبية كافة المقدمة بشكل منتظم من قبل وزارة الصحة وتنفيذ التعليمات الصادرة عنها بحذافيرها".

"موضوع سلامة وأمن اللاعبين والفرق والجماهير يعتبر على سلم الأولويات عند استضافة أي حدث رياضي في المملكة"، وفق اللجنة المنظمة.

وأكدت وزارة الصحة خلو الأردن من أي إصابة بفيروس كورونا.

وفي 24 كانون الثاني/ يناير، مُنح الأردن شرف استضافة التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو التي تقام الصيف المقبل، وذلك بعد إلغاء استضافة مدينة ووهان الصينية للبطولة. ويتأهل من هذه التصفيات 63 لاعبا ولاعبة إلى أولمبياد طوكيو.

وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة نحو 2592 شخصا في الصين، معظمهم لقوا حفتهم في مقاطعة هوبي وعاصمتها ووهان بؤرة انتشار الوباء.

المملكة