أحبطت مديرية الأمن العام، محاولة 3 أشخاص تصنيع مادة الكريستال المخدرة داخل الأردن.

وأكدت المديرية استمرارها للعمليات الأمنية لضرب "أوكار وبؤر تجار ومروجي المواد المخدرة" مشيرة إلى التعامل مع عدد جديد من القضايا النوعية في مختلف المناطق.

وكشف الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي أن فريق تحقيق في إدارة مكافحة المخدرات تابع معلومات حول حيازة شخص لكميات من المواد الكيميائية واستخدامها بهدف تصنيع مواد مخدرة داخل منزله شرق العاصمة عمّان.

وفور التأكد من المعلومات جرت مداهمة منزله وضُبطت كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي تدخل في تصنيع مادة الكريستال القاتلة، ولم يعثر على المشتبه به في حينها، وبعد متابعته وتحديد مكان وجوده ألقي القبض عليه.

وأكّد السرطاوي أنه بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بالاتفاق مع أحد الأشخاص، والعمل سويا على تصنيع مادة الكريستال المخدرة وبيعها بعد ذلك حيث قاما بشراء كميات من تلك المواد للمباشرة بتصنيعها، وأنه ألقي القبض عليه قبل أن يتمكن من إنتاج أي كميات من المادة الكيميائية، وتحرك فور ذلك فريق مداهمة لمكان وجود الشريك في القضية وألقي القبض عليه وبرفقته شخص آخر، وضُبطت بحوزته كميات متفرقة من الحبوب المخدرة وكمية من مادة الكريستال المخدرة.

وفي قضية أخرى غرب البلقاء، وبناء على العمل الاستخباري وجمع المعلومات حول حيازة أحد الأشخاص لكمية من المواد المخدرة بداخل أحد "الشاليهات" في المنطقة، جرت مداهمة المكان وألقي القبض على ذلك الشخص بعد محاولته للفرار، وبتفتيش المكان ضُبطت مجموعة اشتال منشفة من نبتة الماريغوانا المخدرة، وضبط 7 أكياس من مادة الماريغوانا المخدرة، وكمية من مادة الكريستال المخدرة وسلاح ناري.

وأضاف السرطاوي أنه ألقي القبض في محافظة الزرقاء على تاجر للمخدرات وبعد متابعة تحركاته ومداهمته أثناء قيامه ببيع كميات من المواد المخدرة وضُبط برفقته شخص آخر وضُبط بحوزتهما 7 كفوف من مادة الحشيش المخدرة وكمية معدة للبيع تحتوي على مادة الكريستال.

وفي القضية النوعية الرابعة، فقد تمت مداهمة شخصين من مروجي المواد المخدرة على الطريق الواصل بين محافظتي المفرق والزرقاء بعد التأكد استخباريا من قيامهما بنقل كميات من المواد المخدرة وجرى إلقاء القبض عليهما، وضبطت بحوزتهما مسدسين و1000 حبة من حبوب الكبتاغون المخدر وكمية من مادة الكريستال المخدرة.

ولفت السرطاوي إلى أن إدارة مكافحة المخدرات معززة بأشكال الدعم العملياتي واللوجستي كافة تواصل عملها، وأن مديرية الأمن العام مستمرة في عملها الأمني، وأن صحة وسلامة وأمن الوطن والمواطنين فوق كل الاعتبارات.

المملكة