أقرّ مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي، خلال اجتماع عقده الاثنين، برئاسة وزير الزراعة خالد الحنيفات، حزمة تشجيعية من الخصومات على الفوائد والأرباح وفوائد قروض الأراضي المستملكة بنسب تتراوح بين 15% و50% للمقترضين الراغبين بإغلاق ديونهم.

وجاءت الحزمة رغبة من المؤسسة في التخفيف عن المقترضين، ولتحسين سيولة المؤسسة مما يساعدها على القيام بدورها التنموي وتطوير القطاع الزراعي والريفي.

واستعرض المجلس في اجتماعه، إنجازات المؤسسة خلال العام الحالي، ومنها منح قروض بقيمة 40 مليون دينار تقريباً، استفاد منها نحو 9 آلاف مقترض، وقروض موجهة لنشاطات محددة دون فوائد، وأخرى بفوائد مدعومة لتطوير القطاع الزراعي.

وأكد مدير عام المؤسسة محمد البلاونة، أن المؤسسة ماضية بخطتها الإقراضية التي تستهدف المشاريع ذات القيمة المضافة وتترك أثراً على البطالة والفقر، وتحقق دخلاً للأسر العاملة بالقطاع الزراعي خاصة بالمحافظات والأرياف.

وبين أن استمرار تنفيذ هذه الخطة يأتي ضمن محور الإقراض والتأهيل في الخطة الوطنية للزراعة المستدامة (2022-2025) التي تنفذها وزارة الزراعة لتطوير القطاع الزراعـي، مشيرا إلى تفعيل خدمة القبض الإلكتروني (إي فواتيركم) بالمؤسسة اعتبارا من آب/أغسطس الحالي.

المملكة