قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الثلاثاء، إن عدد الفواتير التي جرى تحميلها وإرسالها من خلال تطبيق فواتيري بلغ قرابة 40 ألف فاتورة.

وأضافت الدائرة في ردها على استفسارات "المملكة" أن الفواتير تمثل سلعا وخدمات تم إرسالها خلال أسبوع من إطلاق التطبيق والإعلان عنه.

ويتوفر تطبيق فواتيري على متجر غوغل Google play ومتجر أبل App Store وبإمكان أي شخص تنزيل التطبيق وبعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ليكتمل تسجيله على التطبيق ليصبح بعدها قادرا على تصوير أية فاتورة للسلع والخدمات وتحميلها عليه.

والتطبيق لا يتطلب استخدامه كلمة سر أو اسم مستخدم وهو سهل الاستخدام لكل من يقوم بتنزيله كما لا يتطلب أي محددات أو إدخال معلومات ورموز.

وبينت أنه سيتم تقديم جوائز تمثل قيما مالية وأصولا وأجهزة مثل الهواتف، وشاشات تلفزيون وأجهزة إلكترونية وكهربائية مختلفة أو أن تكون قيمة الفاتورة المقدمة أو نسبة من قيمتها أو قيمة الضريبة المدفوعة على هذه الفاتورة أو نسبة منها أو اشتراك في خدمات لمدة محددة جائزة عينية.

وأضافت أن الجائزة العينية الأولى سيارة كيا سبورتيج موديل 2023 والجائزة المادية الأولى 25 ألف دينار علما بأن جميع هذه الجوائز مقدمة من خلال دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ويذكر أن تطبيق فواتيري أطلق لتشجيع المواطنين والمقيمين على طلب فواتير مقابل أي عملية شراء سلعة أو دفع أي مبلغ بدل تلقي خدمة وبما يسهم في التشجيع على تطبيق نظام الفوترة.

المملكة