أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، أن "أي طرح غير طرح حل الدولتين وأي حديث غير حديث حل الدولتين تنظير عبثي لا يقدم ولا يؤخر" في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال الصفدي خلال مؤتمر تصريحات صحفية مشتركة مع نظيره البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني، إنّ القضية الفلسطينية القضية المركزية كانت مقدمة المباحثات الأردنية البحرينية.

وأضاف، أن المباحثات أكّدت أن "السلام العادل الشامل يأتي من خلال تلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي المقدمة حقه في الحرية والاستقلال على أساس حل الدولتين وفق المرجعيات المعتمدة وفي مقدمتها مبادرة السلام العربي".

ووضع الصفدي، نظيره البحريني في صورة "جهود الأردن من أجل إيجاد أفق سياسي حقيقي يعيد إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تأخذنا باتجاه تحقيق السلام الشامل على أساس حل الدولتين وينهي الاحتلال ويجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967".

"لا حل آخر للصراع الفلسطيني الإسرائيلي غير حل الدولتين؛ وإذا لم يتحقق سنذهب باتجاه حال الدولة الواحدة وهذا أمر لن يؤدي للسلام"، وفقا للصفدي.

المملكة