قال وزير خارجية مملكة البحرين عبداللطيف بن راشد الزياني، الثلاثاء، إنه سيلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لينقل له تحيات ملك البحرين، جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضاف الزياني، خلال تصريحات صحفية مشتركة مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن "البحرين تؤكد موقفها الثابت الداعم والمساند للأردن بكل ما يحقق أمنه واستقراره وازدهاره"، حيث إنّ العلاقات الأردنية البحرينية قوية تاريخية ووثيقة ومتميزة.

وأكّد، أن موقف الأردن والبحرين من القضية الفلسطينية ثابت ودائم؛ داعيا إلى إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والدفاع عن عملية السلام في الشرق الأوسط من أجل الوصول لتسوية شاملة وعادلة تحفظ حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربي.

وعقد الوزيران، مباحثات تناولت مسار العلاقات التعاون المشتركة وسبل توسيع آفاق إلى مستويات بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين، كما تدارسا سبل تعزيز التعاون الثنائي والفرص المتاحة لتنمية وتطوير والتعاون في العديد من المجالات في إطار ما يربط البلدين من اتفاقيات ومذكرات تفاهم تشمل المجالات الحيوية المختلفة.

وبحث الصفدي والزياني، تطورات الأوضاع والتحديات والأزمات التي تواجه دول المنطقة التي تهدد أمنها واستقرارها، حيث أكّدا مواصلة التنسيق والتعاون المشترك لدعم الجهود والمساعي كافة الهادفة إلى التوصل لحلول سياسية ترسخ السلم والاستقرار لصالح جميع شعوب المنطقة.

وأشار الزياني، إلى أنه تم الاتفاق على تكثيف التواصل لتعميق السياسة والدبلوماسية بين الوزارتين في الأردن والبحرين، وسيتم زيادة التنسيق المشترك بين البلدين وتوحيد المواقف في المحافل الدولية كافة ، حيث إنّ أزمات المنطقة تتطلب الكثير من الاهتمام والمتابعة واستمرار المشاورات.

واستعرض الصفدي والزياني، مخرجات قمة جدة للأمن والتنمية، حيث أكد الوزير البحريني، ضرورة متابعة التنسيق الثنائي بين البلدين لتنفيذ المخرجات والاستفادة من الأجواء الإيجابية التي أتاحتها القمة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الدول المشاركة والولايات المتحدة.

وأجرى الصفدي، الثلاثاء، مع نظيره البحريني، في مقر الوزارة، مباحثات موسعة تناولت سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتجذرة بين المملكتين، وآخر المستجدات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

المملكة