يستعدّ مطار دبي لتسهيل عبور مشجعي كرة القدم الذين سيتوجهون عبر دبي لحضور كأس العالم في كرة القدم المقرّرة نهاية العام في قطر، بحسب ما أعلن الرئيس التنفيذي لمطارات دبي لوكالة فرانس برس الأربعاء.

وستقام نهائيات كأس العالم نهاية العام الحالي في الفترة ما بين 20 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 18 من كانون الأول/ديسمبر، للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

ووافقت دول الخليج على تسهيل الإجراءات الإدارية للمشجعين الذين سيمرّون في دولهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي بول غريفيث لفرانس برس "نقوم حاليا بوضع إجراءات للسفر من شأنها جعل التنقل بين البلدين أسهل بكثير".

وأوضح غريفيث أنه سيتم القيام بالتسجيل عبر الإنترنت ما سيسمح للمشجعين "بالدخول والخروج بسرعة كبيرة" وتجنب "الإجراءات المعتادة" في مطار دبي الدولي الذي كان أكثر مطارات العالم ازدحاما للركاب الدوليين قبيل جائحة كورونا.

وتوقع غريفيث "عددا كبيرا من الرحلات الجوية يوميا (في دبي) خلال كأس العالم لنقل المشجعين من الدوحة وإليها".

وتتوقع قطر أن يزور 1.4 مليون شخص الدولة الخليجية الصغيرة خلال فترة المونديال، وقد أعرب العديد من المشجعين عن مخاوفهم بشأن محدودية توافر أماكن الإقامة والسفر.

ومع تزايد الضغوط على قطر لإيجاد مساكن وغرف لمئات آلاف المشجعين، ستسيّر الخطوط السعودية والكويتية وشركة "فلاي دبي" والطيران العماني أكثر من 160 رحلة مكوكية يومية اعتبارا من 20 تشرين الثاني/نوفمبر للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من الدوحة وإليها لمتابعة المباريات.

أ ف ب + المملكة