قال المدير العام لمؤسّسة التدريب المهني، أحمد الغرايبة، إنّ المؤسّسة مستمرة في تطبيق المحاور الاستراتيجية الخمسة لتطوير برامجها التدريبية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والتطور التكنولوجي المتسارع وتخصصات المستقبل.

وبيّن الغرايبة، أن المحاور الاستراتيجية تتضمن تصميم وتطوير برامج تدريبية تتضمن مهارات المستقبل بالشراكة مع القطاع الخاص، والعمل على تحديد مهارات المستقبل المطلوبة في سوق العمل بناءً على التوجهات المحلية والعالمية والبدء بتدريب المتدربين و اختيارهم وفقا لمعايير محددة.

وأوضح، أنّ المحور الثاني يشتمل على تطوير البرامج الموجودة حاليا لدى معاهد المؤسّسة واستحداث برامج جديدة لمواكبة المهارات والكفاءات المطلوبة في سوق العمل بالشراكة مع المصانع والشركات بالقطاع الخاص.

وتطرق الغرايبة إلى المحور الثالث في المحاور الاستراتيجية المتضمن التحول الرقمي للمنظومة التدريبية، ورقمنة جميع عمليات وخدمات المؤسّسة بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وحسب التوجهات الحكومية وخارطة تحديث القطاع العام.

ونوه إلى أنّ المحور الرابع يتضمن استحداث مراكز للتميز بالشراكة مع القطاع الخاص والجامعات الحكومية والخاصة والجهات المانحة والمنظمات الدولية لتوفير الخدمات التدريبية النوعية للشباب الذكور والإناث بالمحافظات كافة.

وأشار أن المحور الخامس يتضمن رفع كفاءة المدربين بما يتوافق مع المهارات المطلوبة في سوق العمل للمساهمة في ضمان جودة التدريب من خلال إشراكهم بالدورات التدريبية التخصصية بالشراكة مع القطاع الخاص والجهات المانحة الشريكة.

وعقد الغرايبة سلسلة من الاجتماعات مع الرئيس التنفيذي لمجموعة جوماستر العالمية لتطوير الأعمال والذكاء الاصطناعي، ناصر فطاير، ومن نقابة تجار ومنتجي الأثاث، زياد البخيت، المدير العام لمركز المدينة للمفروشات، محمد الهياجنة، ومن شركة مجوهرات امسيح للتعاون في مجال التدريب لتطوير برنامج صياغة الذهب، علاء خريس، لبحث سبل التعاون الممكنة مع المؤسّسة لتطوير البرامج التدريبية لديها بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل والقطاع المحلي والإقليمي، وتوفير الفرص النوعية المستدامة بحيث يكون التدريب المهني الخيار الأفضل للشباب الأردني في جميع محافظات المملكة.

المملكة