بلغت نسب الإشغال في فنادق العاصمة عمان خلال عطلة نهاية الأسبوع 71%، كما سُجلت في فنادق البحر الميت نسب إشغال وصلت إلى 77% ، فيما وصلت نسب الاشغال في فنادق البترا إلى 39%، بحسب رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي.

وقال الهندي لـ "المملكة" إن نسب الاشغال في فنادق العقبة الشاطئية تراوحت بين 75% و85%، ووصلت نسب الإشغال في فنادق المدينة إلى 75%.

وأشار إلى أن نسب الإشغال في الفنادق بزيادة ونشاط، متوقعا أن تسجل نسب الاشغال في مدينة البترا أرقاما مرتفعة في الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وأوضح الهندي أن الصيف الحالي وما يشهده من مواسم احتفالات ومهرجانات وفعاليات في مختلف المحافظات أثرت بشكل إيجابي في ارتفاع نسب الإشغال في الفنادق والمطاعم، إضافة إلى العمل الدؤوب بين وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وكافة الجمعيات السياحية.

وتابع: "أوصينا بأن تكون هناك فعاليات في مناطق أخرى من المملكة خاصة في منطقة الجنوب لانعاش الحركة السياحية في المثلث الذهبي (العقبة والبترا ووادي رم) والمناطق المجاورة.

ولفت الهندي إلى أهمية التوظيف المباشر في القطاع خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية تأتي انسجاما مع برامج وأولويات عمل الحكومة الاقتصادي من العام 2021-2025 .

المملكة