توصل مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى اتفاق مع ريال مدريد الإسباني من أجل الحصول من الأخير على خدمات لاعب وسطه الدولي البرازيلي كاسيميرو، وذلك وفق ما أعلن الناديان الجمعة.

وسعى المدرب الجديد ليونايتد الهولندي إريك تن هاغ منذ وصوله من أجل التعاقد مع لاعب وسط دفاعي، وحصل أخيراً على مبتغاه بضم كاسيميرو بعد فشل صفقة انتقال مواطنه فرانكي دي يونغ من برشلونة الإسباني.

وقال النادي الإنجليزي في بيان "يُسعِدُ مانشستر يونايتد أن يعلن عن توصله لاتفاق مع ريال مديد بشأن انتقال كاسيميرو" مضيفاً "عملية الانتقال مشروطة بالموافقة على الشروط الشخصية، ومتطلبات تأشيرة العمل في المملكة المتحدة والفحص الطبي".

وسبق للمدرب الإيطالي لريال كارلو أنشيلوتي أن كشف الجمعة عن رغبة كاسيميرو في اختبار "تحد جديد" في مسيرته، مؤكداً ما ذكرته تقارير صحفية إنجليزية عن اقتراب البرازيلي من الانضمام إلى الفريق الإنجليزي الذي أنهى الموسم الماضي من الدوري الممتاز في المركز السادس وسيغيب بالتالي عن دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه ضد مضيفه سلتا فيغو السبت في الدوري الإسباني "تحدثت معه صباح اليوم (الجمعة). هو يريد اختبار تحد جديد. ثمة مفاوضات في الوقت الحالي لكن لا شيء رسمياً. لا يزال لاعباً في صفوف ريال مدريد، لكنه أبدى رغبته في الرحيل".

وأضاف: "أنا والإدارة نتفهم هذا الأمر. مع كل ما قدمه (مع الفريق) ونظراً لشخصه، يتعين علينا احترام ذلك ... إذا استمرت المفاوضات، فمن الطبيعي أنه لن يلعب" ضد سلتا فيغو.

وكانت الصحف الإنجليزية قد أكدت أن كاسيميرو في طريقه للانضمام إلى صفوف يونايتد بعد توصل الناديين إلى اتفاق بهذا الشأن.

وتحدثت الصحف أن الصفقة بلغت نحو 70 مليون يورو مشيرة إلى أن ابن الـ 30 عاماً سيوقع عقدًا لمدة أربع سنوات مع إمكانية إضافة سنة أخرى بعد خضوعه للفحص الطبي في نهاية الأسبوع.

ويملك كاسيميرو خبرة كبيرة بعد تتويجه بطلاً لدوري أبطال أوروبا خمس مرات، بالإضافة إلى كونه أحد ركائز منتخب البرازيل على مدى السنوات الأخيرة.

ولا يزال فريق "الشياطين الحمر" يحاول تعزيز صفوفه، لا سيما في الجبهة الأمامية، وتحدثت الصحف عن إمكانية ضم البلجيكي يانيك كاراسكو من أتلتيكو مدريد الإسباني، أو الجناح الهولندي كودي غاكبو من آيندهوفن أو الجناح البرازيلي أنتوني من أياكس الهولندي، مع إمكانية التعاقد مع مهاجم تشيلسي الأميركي الدولي كريستيان بوليسيتش على سبيل الإعارة.

واستهل يونايتد الدوري الإنجليزي الممتاز بأسوأ طريقة ممكنة بخسارته مباراتيه الأوليين أمام برايتون 1-2 على أرضه، وضد برنتفورد صفر-4 بعيداً عن قواعده ليحتل المركز الأخير للمرة الأولى منذ عام 1992.

أ ف ب