أعلنت وزارة العمل، الثلاثاء، عن استكمال البرنامج التدريبي للدفعة الأولى من الشباب للعمل في الفترة المسائية ضمن برنامج المشاريع الإنتاجية، وذلك حسب الاتفاق مع مصانع المحيكات في محافظة الطفيلة في منطقتي بصيرا ورويم، وذلك ضمن البرنامج الذي تم استحداثه لخلق فرص عمل في الفترات المسائية في مصانع المحيكات.

وسيتم البدء في المرحلة الثانية من التدريب لإدماج الشباب وفق ما تم الاتفاق عليه بين وزارة العمل ومصانع المحيكات في محافظة الطفيلة لتمكين 400 شاب من الباحثين عن عمل في المحافظة.

ومن ناحية أخرى، وحسبما تم الإعلان عنه سابقا، سيتم إطلاق المرحلة الأولى من التدريب خلال الأسبوعين المقبلين في منطقتي فقوع ومؤاب في محافظة الكرك، حيث سيتم طرح برنامج للعمل للذكور في المرحلة المسائية في مصانع محافظة الكرك.

ويعد هذا نهجا لما تم الاتفاق عليه بين وزارة العمل وقطاع المحيكات، إذ تم عقد العديد من الاجتماعات بين وزير العمل وقطاع المحيكات، لفتح هذا النظام لاستحداث فرص عمل للذكور في الفترة المسائية للصناعات المختلفة ضمن الفروع الإنتاجية في كافة المحافظات.

وقد جاءت الفروع الإنتاجية امتثالاً للتوجيهات الملكية السامية بإعداد وتنفيذ الخطط والمشاريع اللازمة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة ، حيث نفذت وزارة العمل عدداً من المشاريع والبرامج لتشغيل الأردنيين ويعد مشروع إنشاء (الوحدات الإنتاجية/ الفروع الإنتاجية) في المناطق ذات معدلات الفقر والبطالة المرتفعة في جميع محافظات المملكة من المشاريع الرائدة لدى وزارة العمل، الذي يقوم بجذب الاستثمارات إلى المناطق النائية والمجتمعات الفقيرة لدعمها اقتصادياً واجتماعياً لتوفير فرص تدريب وتشغيل للمتعطلين عن العمل في هذه المناطق .

المملكة