قالت موفدة "المملكة"، إلى بريطانيا، الأحد، إنّ أكثر من 500 شخصية من قادة ورؤساء دول وحكومات وشخصيات سياسية وصلوا يومي السبت والأحد إلى لندن، لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وأضافت موفدة "المملكة"، بأن وصول المشاركين في جنازة الملكة إليزابيث الثانية ينتهي صباح الاثنين، "نظرا لاستعدادات مطار هيثرو بتخفيض عدد الطائرات القادمة إلى لندن احتراما لوفاة الملكة بحسب ما أعلن مطار هيثرو تخفيض عدد الرحلات بنسبة 15% كنوع من إعلان الحداد على الملكة إليزابيث الثانية".

وألقى الرئيس الأميركي جو بايدن نظرة الوداع على نعش الملكة إليزابيث وظهر في شرفة بقاعة وستمنستر بينما كان عدد كبير من المعزين يمرون أمام جثمان الملكة الراحلة، وفق الموفدة.

كما رافق بايدن زوجته جيل والسفير الأميركي لدى بريطانيا.

وأشارت موفدة "المملكة"، إلى أن أكثر من 750 ألف شخص متوقع بأن يكونوا موجودين على امتداد نهر التايمز مرورا بجسر لامبث ليدخلوا بعدها إلى مبنى البرلمان في ويستمنستر ليلقوا نظرة الوداع على الملكة الراحلة التي ترقد بقاعة البرلمان في ويستمنستر.

وبينت موفدة "المملكة"، أن المواطنين البريطانيين سيقفون الساعة الـ10 مساء بتوقيت عمّان (الـ8 مساء بتوقيت لندن) دقيقة صمت، كإعلان للحداد عن روح الملكة إليزابيث.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، وصل مساء الأحد، إلى العاصمة البريطانية لندن لحضور مراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية الاثنين، نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

المملكة