قال رئيس مجلس محافظة الطفيلة فايز السفاسفة، إن مستشفى الطفيلة الحكومي الذي افتتحه رئيس الوزراء بشر الخصاونة السبت، يعاني من نقص في الطواقم الإدارية والفنية، وفي بعض الأجهزة الطبية الضرورية اللازمة.

وأشار السفاسفة عبر "المملكة"، إلى أن رئيس الوزراء أوعز لوزير الصحة باستكمال النواقص قبل نهاية هذا العام.

وقال السفاسفة إن المستشفى يعمل بطاقة نسبتها 80%، وعبّر عن أمله بالوصول لنسبة 100% خلال الأيام المقبلة.

وافتتح رئيس الوزراء السبت، مستشفى الطفيلة الحكومي بسعة 150 سريرا، وبكلفة إجمالية بلغت 45 مليون دينار، وأكد خلال الافتتاح، ضرورة أن يقدّم المستشفى أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين في محافظة الطفيلة.

وزير الصحة فراس الهواري، قال السبت، إن وزارة الصحة رفدت المستشفى بالكوادر الصحية والطبية والإدارية اللازمة لتشغيله بكفاءة وفاعلية.

وبين وزير الصحة أن مستشفى الطفيلة جُهز بالمعدات والأجهزة الطبية إلى جانب توفير نحو 455 موظفا منهم 250 ممرضا وطبيبا عُينوا من خلال ديوان الخدمة المدنية.

وأشار وزير الصحة إلى أن المستشفى يضم 180 ممرضا وثمانية أطباء اختصاص في العديد من الاختصاصات الطبية، فيما سيجري شمول المستشفى ببرنامج "الطبيب الزائر" للقيام بعمليات نوعية، فضلا عن العمل ليكون المستشفى تعليميا بالتعاون مع جامعة مؤتة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمبنى المستشفى نحو 33 ألف متر مربع وبكلفة تنفيذ بلغت 34 مليون دينار، فيما بلغت كلفة التجهيزات الطبية والأثاث الطبي وغير الطبي نحو 11 مليون دينار.

ويتكون المستشفى من 7 طوابق ويحتوي بالإضافة إلى أسرّة إقامة المرضى البالغ عددها 150 سريرا، على 7 غرف عمليات، وقاعة غسيل كلى بسعة 11 سريرا وغرفتي عزل، وقسم إنعاش وعناية حثيثة بسعة 17 سريرا، ووحدة للخداج بسعة 15 حاضنة قابلة للزيادة، وقسم للطوارئ بسعة 30 سريرا، ويحتوي على وحدة للجهاز الهضمي ووحدة للتنفسية بالإضافة إلى وحدة القسطرة، وسكن للكوادر الطبية.

وزير الصحة افتتح في شهر آذار/مارس الماضي المرحلة التشغيلية الأولى لعيادات وطوارئ مستشفى الطفيلة الحكومي، وأكد سعي الوزارة ليكون مستشفى الطفيلة صرحا طبيا تعليميا يحتضن مختلف التخصصات الطبية للإسهام في تطوير نوعية الخدمات الصحية المقدمة لأبناء الطفيلة.

المملكة