وقعت مبادرة علماء الغد (JoYS) وجامعة الحسين التقنية إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما والاتفاق على أهمية تطبيق مبادرات تركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس في جميع أنحاء الأردن.

وبحسب بيان صادر عن سفارة إيرلندا في عمان حضر التوقيع الرئيس التنفيذي لمؤسسة ولي العهد (CPF) تمام منكو، ورئيس جامعة الحسين التقنية إسماعيل حنطي وسفيرة أيرلندا في الأردن ماريان بولجر، ورئيس مبادرة علماء الغد محمد طهبوب.

وتعتبر مبادرة علماء الغد مبادرة وطنية جديدة تستند إلى نموذج مثبت تم تنفيذه في الأصل في أيرلندا منذ أكثر من خمسين عامًا. والغرض منه هو تحسين الحافز والمكافآت للشباب الذين يرغبون في دراسة العلوم وتطبيقها لتغيير المجتمع. وتطمح المبادرة إلى تمكين الشباب من تطوير حلول التحديات الاجتماعية والتكنولوجية والاقتصادية – بالاعتماد على تطبيق النهج العلمية.

أقيم المعرض الأول لمبادرة علماء الغد في 8 يونيو 2022، بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية من خلال البناء على خبراتهم القيّمة في العمل مع المدارس الحكومية في جميع أنحاء الأردن وعلى مدار العام المقبل ، وبدعم وتعاون من جامعة الحسين التقنية، سيكون برنامج JoYS على مستوى البلاد مع توقع أن تصبح المبادرة المنافسة الوطنية الأسمى للطلاب الذين يدرسون المواد العلمية في المدارس الثانوية.

وقالت سفارة أيرلندا في الأردن إنها ستواصل دورها الفاعل والقوي وتتعهد بدعمها لمواصلة العمل مع الشركاء الملتزمين بشكل بارز ضمن مبادرة علماء الغد لضمان نجاحها لسنوات عديدة قادمة.

المملكة