أعلنت بلدية عجلون الكبرى، الانتهاء من إعداد خطة طوارئ استعدادا لاستقبال فصل الشتاء بهدف الحفاظ على ديمومة حركة السير على جميع الطرق وانسياب مياه الأمطار داخل العبّارات والأودية وقنوات تصريف المياه بسهولة ضمن مناطق اختصاصها.

وقال رئيس البلدية حمزة الزغول، إن إعداد الخطة لتمكين البلدية من الاستمرار بتقديم الخدمات من خلال الاستعداد المسبق لاستقبال فصل الشتاء وفتح غرفة عمليات رئيسة في مركز البلدية لاستقبال الشكاوى والملاحظات، وكذلك غرف فرعية في جميع المناطق وتجهيزها بالكوادر المؤهلة والآليات اللازمة للقيام بدورها في الظروف والأحوال الجوية التي ستشهدها مناطق البلدية خلال فصل الشتاء، وفق بيان.

وأضاف الزغول أن خطة الطوارئ شملت تنظيف مجاري الأودية وقنوات تصريف مياه الأمطار والعبّارات في جميع مناطق البلدية وإزالة الطمم والنفايات والأتربة التي تعيق تدفق وجريان المياه داخل هذه الشبكات.

ولفت الزغول إلى أن تنظيف هذه القنوات وخطوط تصريف المياه قبل دخول فصل الشتاء من شأنه ضمان عدم انغلاق هذه القنوات وفيضان المياه على المنازل والشوارع وحماية المواطنين وممتلكاتهم من مخاطر السيول.

وأشار إلى أن البلدية نفذت عددا من الجدران الاستنادية في المناطق المنحدرة ضمن اختصاصها لحماية منازل المواطنين والطرق من الانهيارات في حال تشبع الأتربة بالمياه، لافتا إلى ضرورة تجهيز المركبات والآليات من الناحية الميكانيكية لضمان أداء عملها على أكمل وجه خلال الأحوال الطارئة.

المملكة