وقعت مبادرة علماء الغد (JoYS) ومبادرة مدرستي مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما والاتفاق على أهمية تطبيق مبادرات تركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس في جميع أنحاء الأردن.

وبحسب بيان صادر عن سفارة إيرلندا في عمّان الأحد، حضر توقيع المذكرة رئيس مجلس إدارة مبادرة علماء الغد محمد طهبوب ومديرة مبادرة مدرستي تالا صويص: إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا لتحسين بيئة التعلم في المدارس الحكومية.

وتعتبر مبادرة علماء الغد مبادرة وطنية جديدة تستند إلى نموذج مثبت تم تنفيذه في الأصل في إيرلندا منذ أكثر من خمسين عاما. والغرض منه هو تحسين الحافز والمكافآت للشباب الذين يرغبون بدراسة العلوم وتطبيقها لتغيير المجتمع. وتطمح المبادرة إلى تمكين الشباب من تطوير حلول للتحديات الاجتماعية والتكنولوجية والاقتصادية – بالاعتماد على تطبيق النهج العلمية.

وساهمت مبادرة مدرستي بالمعرض الأول لمبادرة علماء الغد والذي عقد في 8 حزيران/ يونيو 2022، من خلال تيسير مشاركة 10مدارس حكومية من عدة محافظات بالمملكة، وسيستمر التعاون لتصبح مبادرة علماء الغد برنامجا وطنيا على مستوى ويصبح معرض مبادرة علماء الغد، المنافسة الوطنية الأشمل للطلبة من مختلف مناطق الأردن.

وقالت سفارة إيرلندا في الأردن إنها ستواصل دورها الفاعل والقوي وتتعهد بدعمها لمواصلة العمل مع الشركاء الملتزمين بشكل بارز ضمن مبادرة علماء الغد لضمان نجاحها لسنوات عديدة قادمة.

المملكة