حذّرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، الأحد، متقاعديها من اللجوء إلى جهات تمويل غير موثوقة توفر قروضا بفوائد عالية وترتّب عليهم التزامات مالية باهظة، داعيةً للاستفادة من برنامج "تقسيط" الذي وفّرته المؤسسة.

وأوضحت المؤسسة، في بيان، أن هناك جهات تستغل المتقاعدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقول إنها تقدم قروضا ميسّرة وبسهولة عالية دون إعلامهم بالفوائد المضاعفة عليها وتطلب أيضا بياناتهم الشخصية.

وقالت المؤسسة إنه لوحظ في الآونة الأخيرة تزايد أعداد هذه الشركات والجهات غير الموثوقة وغير الآمنة، والتي تدعو المتقاعدين لزيارتها أو التواصل معهم إلكترونيا وتزويدهم بمعلوماتهم للحصول على قروض بفوائد عالية، محذرةً من مغبّة التعامل مع مثل هذه الجهات.

ودعت المؤسسة جميع متقاعديها الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات ومستحقيهم من الأرامل والوالدين الراغبين بتقسيط مشترياتهم إلى الاستفادة من برنامج "تقسيط" الذي وفّرته المؤسسة دون فوائد على مشترياتهم من المتاجر المعتمدة لديها في البرنامج والتي تشمل قطاعات متنوعة.

كما دعت المؤسسة متقاعديها إلى الاستفادة من السلف الشخصية التي تصل إلى (10) أضعاف الراتب التقاعدي بسقف (5) آلاف دينار وبفترات تقسيط تصل إلى (60) شهرا والتي يمكن لمتقاعديها الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات والأرامل والوالدين المستحقين الاستفادة من هذه السلف.

وبيّنت المؤسسة أن توفيرها لبرنامج تقسيط جاء تلبية لرغبة متقاعديها بحيث يتم تقسيط مشترياتهم من الجهات التي اعتمدتها في البرنامج دون أيّة فوائد على المشتريات وتقسيطها على فترات تصل إلى (12) شهرا وفترات أقل لبعض القطاعات الطبية والغذائية.

وأشارت المؤسسة إلى أن جميع الجهات المشتركة في برنامج تقسيط والمعتمدة لدى المؤسسة متوفرة على موقعها الإلكتروني ومبيّنٌ فيها فترات التقسيط عبر الرابط الآتي: (https://www.ssc.gov.jo/takseet/)مؤكدةً حرصها على تحديثها باستمرار وشمول جهات وقطاعات جديدة في مختلف مناطق المملكة.

وعن أي استفسار أو تساؤل عن أي جهة تدّعي منحها لقروض تدعو المؤسسة إلى التواصل معها عبر مركز اتصالها الموحد (117117) لاستقاء المعلومات الصحيحة منها، أو التواصل معها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، إنستغرام، يوتيوب) أو عبر بريدها الإلكتروني الرسمي webmaster@ssc.gov.jo .

المملكة