استقبل أمين عام سلطة المياه بشار البطاينة فريق خبراء من برنامج المساعدات الأميركية لمكافحة الإرهاب(ATA) برفقة مندوبي المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وفريق من مديرية الأمن العام في مبنى وزارة المياه والري/سلطة المياه - مركز التحكم والسيطرة ضمن برنامج إدارة المنشآت الحساسة ومنعتها.

وقالت وزارة المياه في بيان صحفي الثلاثاء إن الزيارة تأتي في إطار التعاون لحماية المنشآت الحساسة والاطلاع على آخر التقنيات العالمية.

وجال الفريق على مرافق المركز واطلع على التكنولوجيا الحديثة المتوفرة لدى مركز التحكم والسيطرة في مجال حماية المنشآت الحيوية لقطاع المياه وآليات التنسيق والخطط العملياتية لمركز التحكم والسيطرة والأعمال التي يقوم به العاملون في المركز على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع واستمع الفريق إلى إيجاز قدمه مدير إدارة الأزمات والسيطرة م. سفيان البطاينة عن كل المواقع والإجراءات المتبعة.

وأكد البطاينة أهمية الشراكة الأردنية الأميركية خاصة في تمكين قطاع المياه لتجاوز مختلف التحديات مشيدا بالدعم الأميركي .

وأعرب عن امنتنان وتقدير وزارة المياه والري لهذا الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة وشعب الولايات المتحدة الأميركية للمساعدة على مواجهة مختلف التحديات التي يواجهها قطاع المياه خاصة تبادل الخبرات وبناء القدرات وإمكانية التطوير والتحسين على عمليات مركز التحكم والسيطرة الذي سينعكس على رفع كفاءة الخدمة وتطويرها وتحقيق سرعة الاستجابة ورفع القدرات في الاستجابة الفاعلة والسريعة وتقليل زمن الاستجابة حال حدوث أي طارئ.

وأكد الأمين العام أهمية الاستمرار بالتنسيق لمواجهة أية تحديات أو معيقات خاصة بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وذلك لتوحيد الجهود الوطنية والوصول للتكامل بين كل أجهزة الدولة خدمة للوطن والمواطن، حيث تم الاتفاق على عقد تمرين مشترك حول إدارة الاستجابة للطوارئ الذي من المتوقع عقده خلال النصف الأول من عام (2023) بهدف رفع الجاهزية وتقليل زمن الاستجابة في التعامل مع التحديات أو في حال حدوث أي طارئ.

وأعرب عن تقديره لجهود مديرية الأمن العام ومساهمتهم في مساندة كوادر خلال الحملات لضبط الاعتداءات على خطوط وشبكات المياه .

المملكة