نفذت أمانة عمان الكبرى، منذ بداية العام الحالي عطاءات شبكات لتصريف مياه أمطار بتكلفة 1.7 مليون دينار.

وقال مدير الدائرة الإعلامية لأمانة عمّان ناصر الرحامنة، إن تفقد شبكات تصريف مياه الأمطار بدأ فعلياً في تموز/ يوليو الماضي ضمن برنامج وخطة عمل تشمل تحديد جميع مواقع تصريف مياه الأمطار وترقيمها وتنزيلها على اللوحات التنظيمية للرجوع إليها ومعالجتها بأقرب وقت، وتنزيل المناهل التي جرى تأهيلها وتنظيفها على مخططات نظام المعلومات الجغرافية (GIS).

وأشار إلى أن فرق الأمانة تعمل على فتح مجاري السيول والأودية الطبيعية بواسطة اللودرات، وتتأكد من عدم وجود عوائق أمام جريان المياه بشكل طبيعي، مع تنفيذ جولات ميدانية مستمرة لفرقها على شبكات تصريف مياه الأمطار.

وأضاف الرحامنة أن الدوائر المعنية تعمل على التأكد من جاهزية المعدات والآليات، وصيانة المضخات ضمن الأنفاق والتأكد من جاهزيتها، وصيانة مضخات المياه "ماتورات الشفط" ومتابعة الحالة العامة لمجاري السيول والأودية من خلال المحافظة على نظافتها.

وتواصل فرق أمانة عمان مع قرب حلول فصل الشتاء، عمليات إدامة تنظيف المناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار، وتنظيف مداخل ومخارج العبارات الصندوقية والقنوات المكشوفة للجسور والأنفاق المرورية.

وتضمنت العطاءات، إنشاء عبارة أنبوبية في شارع كلية الرياضة مع حي الخرابشة، وحتى مستشفى الاستقلال بتكلفة 600 ألف دينار، وتنفيذ عبارات أنبوبية بقيمة 500 ألف دينار في مواقع عدة، منها "مشاغل الأمن العام، وطارق، وشارع زيد بن خالد في خريبة السوق، والعبدلي عند مبنى مكافحة الإدمان وحتى شارع الأردن".

ونفذت بتكلفة 500 ألف دينار عبارات صندوقية في مواقع عدة منها: المقابلين/ جامع المسرى عند مدخل البنيات، وخريبة السوق/ شارع زمردة خاتون، وفي شارع تمامة اليماني / طارق.

بترا