قامت مديرية حماية البيئة في محافظة الطفيلة، بإطلاق حملة النظافة الوطنية في متنزه عابل الأربعاء، بهدف تعميم وإيصال فكرة العمل التطوعي في مجال حماية البيئة من قبل كافة الجهات المعنية بحسب مراسل "المملكة".

ويأتي ذلك، "استكمالاً للخطة الوطنية للتوعية البيئية الأسبوع البيئي للتغير المناخي الذي تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع السفارة الفرنسية".

وكذلك، تأتي الحملة "للتأكيد على دور الأهالي الذين يرتادون الغابات الحرجية بالمحافظة للتنزه بالمساعدة بتنظيف تلك المواقع والاهتمام بها كونها من الأماكن التي تعتبر قليلة للترويح عن النفس".

وأكد مدير الحماية البيئية أحمد المهايرة لـ "المملكة"، أن "وعي المواطن هو الأساس بتحقيق الهدف الرئيس للمحافظة على نظافة تلك المواقع، وبأن المديرية مناطة بدور رقابي على تلك الغابات والأحراج للحد من التلوث البصري الناتج من مخلفات التنزه هناك".

وأوضح رئيس بلدية الطفيلة الكبرى حازم العدينات، بأن "مناطق البلدية الخمسة بالمحافظة ما زالت محافظة على المستوى الجيد للنظافة، وبأن طواقم العمل بالبلدية تنظم بشكل يومي أكثر من 5 جولات ما بين صباحية ومسائية لجمع النفايات ونقلها بالطريقة السليمة والصحيحة لموقع طمرها".

وتعاني بلدية الطفيلة "من نقص بالكوادر البشرية كعمال الوطن والآليات الحديثة التي تخدم عملهم، ناهيك عن تهالك بعض الآليات التي مضى على عمرها الافتراضي سنين عديدة" على ما ذكر مراسل "المملكة".

وتأتي الأعمال التطوعية من قبل مراكز الشباب بالمحافظة والجمعيات البيئية كدعم للمجتمع المحلي وحث على إبراز المحافظة بأفضل حال بما يتعلق بالنظافة البيئية والاهتمام بالمواقع السياحية بالمدينة.

المملكة