استقبل ‎نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، وزير الدولة في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الاتحادية الألمانية نيلز آنين، في لقاء بحث سبل "تعزيز آفاق العلاقات الثنائية المتميزة" بين البلدين، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية.

وتناول اللقاء المحادثات الحكومية الأردنية - الألمانية للتعاون التنموي المنعقدة في عمان حالياً، وتبحث في الأولويات والمشاريع القطاعية ذات الأولوية، والمساعدات التنموية التي ستقدمها ألمانيا للأردن.

وأكد الوزيران "عمق علاقات الشراكة الأردنية – الألمانية" وشددا على أهمية "استمرار العمل لتوطيد التعاون بين البلدين، وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، خدمةً للمصالح المشتركة".

وأشاد الصفدي خلال اللقاء "بالدعم الذي تقدمه ألمانيا للمملكة لرفد المسيرة التنموية، ولمساعدة الأردن على التعامل مع تبعات الأزمات الإقليمية".

وتقدمت القضية الفلسطينية، ودعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) القضايا الإقليمية التي بحثها الصفدي مع الوزير الألماني،وشملت أيضاً جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، ودعم العراق واستقراره، وقضايا الطاقة والأمن الغذائي.

المملكة