قال رئيس نادي الوحدات لكرة القدم بشار الحوامدة، الثلاثاء، إن النادي أبلغ الاتحاد الأردني لكرة القدم بالانسحاب من دوري المحترفين في حال التمسك بلعب المباراة أمام الفيصلي في ملعب الحسن في محافظة إربد.

وقرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، الاثنين، نقل مباراة الوحدات والفيصلي ضمن الأسبوع الـ21 من دوري المحترفين، إلى ملعب الحسن في إربد، بدلا من ملعب الملك عبدالله الثاني، لتقام عند الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل، وهو التوقيت السابق للقاء.

واستند الاتحاد في قراره إلى "المادة (3.11) من لائحة البطولات لموسم 2022" بحسب ما ذكر بيان للاتحاد. وتنص هذه المادة على أنه "يحق للجهة المنظمة إقامة أي مباراة بدون جمهور، أو على ملعب محايد أو منع إقامة أي مباراة على أي ملعب لأسباب الأمن والسلامة أو نتيجة لقرار صادر عن اللجنة التأديبية، أو عدم جاهزية الملعب من الناحية التنظيمية والفنية والأمنية".

وستكون هذه المباراة بحضور الجمهور، بعدما قرر الاتحاد إقامة مباراة الدور ربع النهائي من كأس الأردن 2022، (انتصر الوحدات بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1) بدون حضور جمهور "بناءً على طلب الجهات الأمنية".

الحوامدة أوضح لـ"المملكة"، أن قرار الانسحاب اتخذ بـ"الإجماع"، و"لا رجعة فيه"، إذا لم تلعب المباراة في ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني في منطقة القويسمة في جنوب شرق عمّان.

وبين الحوامدة أن "هناك اتصالات عديدة تجري بين الاتحاد والنادي يتم خلالها التفاوض حول قرار النادي"، معبرا عن "استغراب النادي من القرار خاصة وأن معظم مباريات الدوري في الأسابيع الأخيرة أقيمت على الملعب ذاته في ظل إغلاق ستاد عمان الدولي للصيانة".

وكانت الهيئة الإدارية لنادي الوحدات عقدت الثلاثاء، اجتماعا طارئا لبحث قرار اتحاد كرة القدم نقل مباراته أمام الفيصلي في قمة الجولة 21 من دوري المحترفين، لاتخاذ قرارها.

بحسب اللائحة التأديبية للموسم الكروي 2022، فإنه "إذا أعلن النادي الانسحاب قبل أو أثناء البطولة الملزم الاشتراك بها أو تغيب دون عذر مقبول يوافق عليه الاتحاد عن أي مباراة من مباريات بطولات الاتحاد الرسمية، أو انسحب الفريق مـن الملعب ولم يعد لإكمال المباراة على الرغم من انتهاء المدة القانونية المقررة من قبل الحكم- مع مراعات صلاحية اللجنة إذا اقتضى الأمر اعتبار النادي المنسحب أو المتغيب خاسرا للمباراة بنتيجة (0/3) مـا لم تكن النتيجة الفعلية أكبر من ذلك".

وكذلك "توقع بحق النادي العقوبات التالية: إذا كان الانسحاب أو التغييب في بطولة دوري المحترفين، يستبعد النادي من المسابقة، وتشطب كافة نتائجه في البطولة، ويغرم 100 ألف دينار، ويهبط إلى الدرجة الأدنى، إضافة إلى حجب إيرادات المشاركة المتبقيـــة له عن مشاركته في البطولة التي انسحب منها" حسبما أشارت المادة 41 من اللائحة.

واللقاء الذي يجمع الغريمين التقليديين في الكرة الأردنية، سيكون حاسما لمعرفة هوية بطل دوري المحترفين.

ويتنافس الوحدات والفيصلي والحسين إربد على لقب الدوري مع بقاء جولتين على نهايته، حيث يتصدر الفيصلي ترتيب الدوري بـ 47 نقطة والوحدات 46 نقطة والحسين 44 نقطة.

المملكة