أكّد الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأربعاء، لـ "المملكة"، تسلمه كتابا رسميا لانسحاب نادي الوحدات من دوري المحترفين، وفق الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم سمر نصار.

وكان رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة، قد أعلن الثلاثاء، أن النادي أبلغ الاتحاد الأردني لكرة القدم بالانسحاب من دوري المحترفين في حال التمسك بلعب المباراة أمام الفيصلي في ملعب الحسن في محافظة إربد.

وقرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، الاثنين، نقل مباراة الوحدات والفيصلي ضمن الأسبوع الـ21 من دوري المحترفين، إلى ملعب الحسن في إربد، بدلا من ملعب الملك عبدالله الثاني، لتقام عند الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل، وهو التوقيت السابق للقاء.

الاتحاد، قال في البيان إلى أنه "سيتعامل مع أي طلب للانسحاب وفقا للأنظمة والتعليمات الخاصة ببطولات الموسم 2022".

وقال الاتحاد الأردني لكرة القدم، إنّ قرار نقل مباراة الوحدات والفيصلي ضمن دوري المحترفين، إلى ستاد الحسن في إربد، جاء بعد دراسة مستفيضة لتقارير مختلف الجهات الأمنية، ومعطيات اللقاء المؤثر على حسابات حسم اللقب، وما رافق ذلك من تصعيد لخطاب الكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي، والمس بثوابت السلم المجتمعي والقيم والأخلاق الرياضية، ما شكل تهديدا للسلامة العامة لأركان المنظومة.

وشدد الاتحاد، على موقفه الرافض، لمظاهر الشغب والخروج على القانون، وبث مشاعر التعصب والكراهية، والتي برزت بشكل غير مبرر في محيط كرة القدم الأردنية خلال الفترة الماضية، وشكلت مشهدا منافيا لقيم ومبادئ مجتمعنا، وسعت للمساس بنسيجنا الوطني المتراص، ورواسخ الرسالة السامية والنبيلة لكرة القدم.

يقدر الاتحاد، عند اتخاذ قراراته، أهمية الحضور الجماهيري، والحفاظ على حقوق الفرق المستضيفة للمباريات، جنبا إلى جنب مع أولوية السلامة العامة، دون التأثير على مسار المنافسة.

كما أعرب الاتحاد عن أسفه، للتصريحات غير المسؤولة، الصادرة عن البعض من رؤساء وأعضاء إدارات الأندية، واتخاذ قرارات لا تتحلى بالمسؤولية، بالرغم من عواقبها الوخيمة

المملكة