عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي جلسة حوارية نقاشية في جامعة الحسين بن طلال في معان بحضور عدد من الأكاديميين والمجتمع المحلي وطلبة الجامعة.

وتأتي الجلسة ضمن سلسلة حوارات يعقدها المجلس حول خارطة تحديث القطاع العام في محافظات المملكة.

وتهدف الجلسة لمناقشة خارطة تحديث القطاع العام التي أطلقتها الحكومة قبل 3 أشهر تقريباً، والتي تشمل عددا من المبادرات والأفكار على مدى عشر سنوات ضمن محاور رئيسة، وهي الهيكل التنظيمي والحوكمة، والموارد البشرية، والخدمات الحكومية.

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي موسى شتيوي قال لـ "المملكة"، إن "المجلس عزم على إجراء لقاءات حول الخطة والحوارات التي انبثقت عنها في المحافظات، لسماع رأي الفئات المختلفة والشركاء الاجتماعيين على مستوى المحافظات كافة إضافة إلى أصحاب الخبرة والاختصاص".

وأضاف شتيوي أن الهدف من هذه الجلسات "تعريف المواطنين بخطة تحديث القطاع العام والاستماع إلى وجهات النظر والحصول على توصيات فيما يتعلق في بنود هذه الخطة ليتم تضمينها بنهاية المطاف في التقرير وسيخرجه المجلس ويقدمه للحكومة".

وبين شتيوي أن الحكومة قدمت من خلال لجنة خاصة لتطوير القطاع العام "خطة لتحديث القطاع العام لإيجاد قطاع عام ممكّن وفعّال يعمل على إحداث التنمية المنشودة للأردن، وتحقيق الرفاه للمواطنين من خلال تحقيق 33 هدفاً استراتيجياً يجري تنفيذها".

والمجلس تأسس بإرادة ملكية سامية عام 2009 بهدف العمل كهيئة استشارية تقدم للحكومة استشارات حول القضايا والسياسيات الاقتصادية والاجتماعية.

المملكة