يتوقع أن يبدأ العمل على إنشاء جسر عند دوار المدينة الرياضية في عمّان بعد نحو أسبوعين، استكمالاً لمشروع الباص السريع الذي يفترض أن يتم الإنتهاء منه في عام 2020.

وقال مسؤول في الأمانة -فضل عدم ذكر اسمه- لموقع قناة المملكة الإلكتروني "إنه من المتوقع أن يغلق دوار المدينة الرياضية بعد نحو أسبوعين للبدء بإنشاء الجسر ضمن مخطط مشروع الباص السريع، بعد التنسيق بين الأمانة وإدارة السير لتوفير طرق بديلة (تحويلات)".

وقال أمين عمان يوسف الشواربة في تصريحات سابقة نشرها موقع الأمانة "إن أعمال البنية للباص سريع التردد ستنجز في الربع الأول من عام 2020 مع إحالة عطاء المشغل للباص داخل مدينة عمان".

ويهدف المشروع إلى حل الأزمة المرورية التي تعاني منها العاصمة عمان، إذ يبلغ عدد السيارات التي تدخل عمان يوميا وتشمل السيارات من المحافظات المحيطة نحو مليون و200 ألف سيارة، وفق ما أفاد سابقاً لموقع المملكة نائب مدير إدارة السير مدير سير عمان العقيد باسم الخرابشة.

ولفت الخرابشة إلى أن معدل إشغال السيارات في الأردن يعد من أقل معدلات الاشغال في العالم ويقدر بـ 1.2، وعلق "أن وجود نقل إداري في الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة إضافة لمشاريع مثل الباص السريع تقلل الضغط على استخدام السيارات الشخصية."