حصلت برامج ومنصات قناة المملكة على 4 جوائز في المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي الذي أقيم في العاصمة عمّان الأربعاء بمشاركة عربية واسعة.

وفاز الفيلم الاستقصائي (مربيات العصا) والذي قامت بإنتاجه الصحفية حنان الخندقجي بجائزة أفضل عمل وثائقي استقصائي، فيما حصل على جائزة أفضل برنامج حواري مباشر برنامج (صوت المملكة) الذي يقدمه الإعلامي عامر الرجوب، الذي فاز بجائزة أفضل محاور للبرامج المباشرة العام الماضي.

أيضا، حازت "المملكة" على جائزة أفضل حساب إخباري تلفزيوني على منصة TikTok، وذلك خلال حفل توزيع (جائزة الطاووس) في ختام المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي. كما حصلت (أسل الربضي) على جائزة أفضل مذيعة أرصاد جوية.

الفيلم الاستقصائي، الذي أنتجته المملكة، كشف عن شبكة "تجنّد" المعلمات في الأردن ودول أخرى وتدربهم على منهجية منظمة لإيقاع العقاب البدني على الطلبة، مقابل مبالغ مادية مقطوعة تدفع للمعلمات.

وناقش المنتدى الذي أقيم تحت رعاية الأمير علي بن الحسين وبمشاركة إعلاميين من أرجاء العالم العربي العلاقة بين وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والسبل المثلى لمحاربة المعلومات المغلوطة، وإلى أنجح السبل لإنتاج محتوى رقمي هادف.

المملكة