رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية إلى إيجابية لـ 4 بنوك أردنية، حيث تم تغيير النظرة المستقبلية لتصنيفات الودائع طويلة الأجل للبنوك الأربعة إلى إيجابية وذلك وفق تقرير صدر حديثا عن الوكالة اطلعت عليه "المملكة".

وأوضحت الوكالة أن التغيير في النظرة إلى إيجابية على تصنيفات الودائع طويلة الأجل للبنوك الأردنية يتماشى مع التغيير في النظرة إلى إيجابية للتصنيف السيادي للأردن، وتثبيت درجة تصنيفها الائتماني.

وأضافت أن النظرة المستقبلية الإيجابية لتصنيفات الودائع طويلة الأجل للبنوك الأردنية الأربعة تعكس مقاييس رأس المال والسيولة القوية للبنوك، وتعزيز الربحية المتوازنة مع مخاطر جودة الأصول المستمرة.

ورفعت وكالة "موديز" مؤخرا نظرتها المستقبلية للأردن من مستقرة إلى إيجابية مع تثبيت درجة التصنيف الائتماني، وتوقعت الوكالة نمو الناتج المحلي الإجمالي للأردن بقرابة 3-3.5٪ خلال العامين المقبلين.

وبينت الوكالة أن تغيير النظرة إلى إيجابية من مستقرة يعود إلى التنفيذ الفعال للإصلاحات الاقتصادية والإدارية التي أدخلتها الحكومة مؤخرا، مما يعزز القدرة على تعزيز الصورة الائتمانية للأردن بمرور الوقت.

وبينت الوكالة إلى جانب الإصلاحات المالية، أنها تتوقع أن تكون أجندة الإصلاح الهيكلي الأوسع نطاقا التي تشمل بشكل رئيسي "رؤية التحديث الاقتصادي" وخريطة طريق تحديث القطاع العام لتحقيق نتائج ملموسة على المدى المتوسط.

المملكة