التقى المدير العام لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات المدير العام بالوكالة لدائرة الأراضي والمساحة حسام أبو علي الخميس, مدراء الإدارات والمديريات في دائرة الأراضي والمساحة؛ حيث أكد خلال اللقاء على أهمية إيلاء وتقديم الخدمة المثلى والفضلى للمواطنين العناية القصوى بتسهيل إجراءات معاملاتهم وعدم تأخيرها في جميع مديريات الدائرة ومكاتبها في المملكة.

وأضاف أبو علي أن القوانين ستكون مرجعية لنا في خدمة المواطنين دون حصول أي تجاوزات أو إعاقة للعمل أو للخدمة التي يتم تقديمها.

وقال: "إننا سنعمل جميعا مدراء وموظفين لإحداث نقلة نوعية في هذه الدائرة التي تهم كل مواطن في المملكة بحيث يشمل التطوير والتحديث جميع إجراءات الدائرة والمجالات المختلفة فيها بما يسهم بتحقيق حصول المواطنين على خدمة مميزة كما ينشدها دون تأخير، والحصول على رضى المواطنين؛ مؤكدا أن المواطن لا يمكن أن يلمس التغيير دون إحداث فرق في الخدمات".

وبيّن أبو علي أنه "سيتم البناء على ما تم سابقا وتحقيق قفزات في الإصلاح والتطوير والتحديث ونتطلع لأن يكون عام 2023 عام الإصلاح والتطوير في دائرة الأراضي والمساحة وسيتم إحداث مشاريع إصلاح وتطوير في جميع مجالات عمل الدائرة لمضاهاة أحدث الدوائر المماثلة في الدول المتقدمة وتكون هذه الدائرة أنموذجا يحتذى في المنطقة".

وأعلن أنه "سيتم التعاون مع مشروع الإدارة المالية العامة والإدارة للاطلاع على تجارب أفضل خمس ممارسات عالمية في مجال عمل الدائرة للاستفادة منها في تطبيق الممارسات الفضلى لخدمات الأراضي والمساحة".

وقال "سنعمل جاهدين على توفير إمكانيات التطوير والتحديث واستخدام التقنيات الحديثة في سبيل تطوير الإجراءات والخدمات المقدمة للمواطنين، وأكّد كذلك على أهمية عقد اللقاءات الدورية للإدارة العليا لاستعراض الإنجازات والاطلاع على خطط التطوير لكل إدارة ومديرية لمواكبة التطوير وتحقيق رضى المواطنين".

المملكة