أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، مساء السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قريتي رمانة وجبع بمحافظة جنين، كما اعتقلت فلسطينيا من بلدة عرابة جنوب غرب المحافظة، وأسيرا محررا من قرية جلبون شمال شرق المحافظة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرى رمانة وزبوبا والطيبة وعانين غرب جنين، واندلعت مواجهات مع فلسطينيين وسط قرية رمانة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز على الفلسطينيين ومنازلهم ومسجد القرية، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، من بينهم مصلون أثناء تواجدهم داخل المسجد.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، التي نصبت حاجزا عسكريا عند مفترق قرية جبع جنوب جنين.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أحمد عارضة من بلدة عرابة جنوب غرب جنين، على حاجز عسكري نصبته عند مفترق قرية عجة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد أحمد أبو الرب من قرية جلبون شمال شرق جنين، عند حاجز عسكري مفاجئ نصبته بالقرب من سلفيت.

وقالت كتائب جنين التابعة لحركة سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد الإسلامي، إنها استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي "بصليات كثيفة من الرصاص".

المملكة + وفا