أطلقت دائرة الآثار العامة، بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا السبت، أول برنامج عمل حول تطبيقات تكنولوجيا المعلومات ونظريات الألعاب التعلمية الحديثة في خدمة السياحة المستدامة بدعم من الاتحاد الأوروبي في موقع أم قيس الأثري.

وقال مدير عام دائرة الآثار العامة، فادي بلعاوي،خلال رعايته الفعالية إن برامج تطبيقات الألعاب الإلكترونية والفيزيائية تعمل على ابتداع تجارب جديدة للسياح وربطهم بأرض الواقع، مشيرًا إلى أن هذه التجارب تعطي ميزة تنافسية ضرورية لإبراز جمالية المواقع السياحية وزيادة فرص التفاعل مع السكان المحليين.

وأكد البلعاوي أن البرنامج يهدف إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في المواقع الأثرية من خلال تطبيقات الألعاب الإلكترونية والفيزيائية، مشيرا إلى أن السياحة المستدامة هي التي تراعي تمامًا آثارها البيئية والاقتصادية والاجتماعية الحالية والمستقبلية، وتلبية احتياجات الزوار، والصناعة، والبيئة، والمجتمعات المضيفة.

وتخلل الفعالية التي حضرها عدد من طلاب جامعة اليرموك والتكنولوجيا وأفراد من المجتمع المحلي على شرح تفصيلي عن الألعاب التي تم تطويرها من قبل فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا و تجربة المشاركين للألعاب الرقمية والفيزيائية وافتتاح المعرض الحي للحرف اليدوية.

بترا