ثمنت جمعية رجال الأعمال الأردنيين، جهود سفارة جمهورية سيرلانكا الديمقراطية في المملكة، في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

وأشار رئيس الجمعية حمدي الطباع في بيان الخميس، عقب لقائه سفيرة سيرلانكا في عمان، شانيكا ديساناياكا، إلى الدور المهم الذي يؤديه مجلس الأعمال الأردني السيرلانكي المشترك، بالترويج للبيئة الاستثمارية للأردن، وتعزيز العلاقات التجارية.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 33.3 مليون دينار خلال أول 9 أشهر الماضية، شكلت الصادرات منه نحو 1.2 مليون دينار تركزت في الملابس، الحديد والفولاذ، وشكلت المستوردات ما قيمته 32.1 مليون دينار تركزت بالبهارات والبن والشاي، وجوز الهند.

ودعا الطباع مجتمع الأعمال السيرلانكي إلى زيارة الأردن، والاطلاع على الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة،لا سيما مع تمتع الأردن ببيئة استثمارية جاذبة تمتاز بموقع استراتيجي واستقرار سياسي ونقدي، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي يرتبط بها الأردن مع عدد من الدول على المستوى العربي والأجنبي.

من جهتها، أكدت السفيرة عمق العلاقات بين الأردن وسيرلانكا، مثمنةً دور الجمعية في توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشارت إلى حرص السفارة الدائم على التواصل المستمر مع الجمعية والتعاون في عقد النشاطات والمحافظة على استمرارية نشاط مجلس الأعمال الأردني السيرلانكي، وبما يسهم في الحد من التحديات التي يواجهها القطاع الخاص من كلا الجانبين.

وأكدت السفيرة أهمية عقد لقاءات ثنائية بين الجانبين؛ بهدف تعزيز العلاقات وتعريف الجانبين بأسواق البلد الآخر إلى جانب التعرف على القطاعات المتميزة ذات القيمة المضافة.

المملكة