استقبل مهرجان الفيفا للمشجعين، في حديقة البدع بالدوحة، أكثر من مليون زائر منذ افتتاحه في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قبيل انطلاق منافسات كأس العالم 2022، التي تتواصل منافساتها حتى 18 من الشهر الحالي، وفق اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وحصل المشجّع رقم مليون، هيثم مختار من مصر، على تذكرتين لحضور نهائي كأس العالم في استاد لوسيل، إضافة إلى الكرة الرسمية للبطولة، تحمل توقيع عدد من أساطير كرة القدم.

وعقب الإعلان عن فوزه بالجائزة؛ قال هيثم الذي يقيم في قطر، "لقد جئت إلى موقع المهرجان للاستمتاع بفقراته الترفيهية، وما لبثت أن وجدت نفسي أقف على المسرح أمام الآلاف من جمهور المهرجان، وأحمل كرة قدم موقعة من أساطير كرة القدم ... وفي يدي الأخرى تذكرتين للمباراة النهائية في المونديال".

ويعرف هيثم جيداً المنتخبين الذين يتطلع إلى حضور المواجهة بينهما في نهائي المونديال، حيث أكد أنه يأمل أن تشهد هذه المباراة منافسة بين الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي والبرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو، متوقعاً أن تكون مباراة ممتعة على أرضية ملعب لوسيل، أكبر ملاعب المونديال، بحضور أكثر من 88 ألف مشجّع، في ختام منافسات النسخة الأولى من البطولة في العالم العربي.

وحول تجربته في قضاء اليوم بالمهرجان، قال هيثم "كان متحف الفيفا المفضل لدي، لقد استمتعت برؤية مجموعة رائعة من قمصان منتخبات شاركت في كأس العالم، ويعود تاريخها إلى النسخة الأولى من المونديال. الأجواء رائعة هنا، بوجود آلاف الأشخاص من جميع أنحاء العالم، والعديد من الفعاليات والعروض الموسيقية المختلفة."

ويتخذ مهرجان الفيفا للمشجعين موقعاً مميزاً على مقربة من كورنيش الدوحة، ويمثل الوجهة الرئيسية للجماهير للاحتفال بشغفهم باللعبة الجميلة. ويمتد المهرجان على مساحة 145 ألف متر مربع وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مشجع، ويستقبل 70 ألف زائر على مدار اليوم، منذ انطلاق فعاليات كأس العالم.

ويشهد المهرجان بث جميع مباريات كأس العالم على شاشات عملاقة، كما يقدم فعاليات ترفيهية مجانية للزوار مع مجموعة من أبرز نجوم الموسيقى من أنحاء العالم، حيث يستقبل الزوار يوميا من الساعة 4 مساء حتى 2 بعد منتصف الليل.

وتشهد هذه النسخة من مهرجان الفيفا للمشجعين تخصيص نشيد رسمي للمرة الأولى على الإطلاق، حيث أطلقت أغنية "توكو تاكا"، بمشاركة 3 من نجوم الغناء المعروفين.

المملكة