استقبل مطار الملكة علياء الدولي، أولى رحلات خطوط فيولينغ الجوية القادمة من مطار جوسيب تاراديلاس برشلونة-إلبرات، إيذانا ببدء تسيير رحلتيْن مباشرتيْن أسبوعيًا بين عمّان وبرشلونة عبر شركة الطيران الإسبانية منخفضة الكلفة.

مجموعة المطار الدولي وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، تؤكدان في هذه الخطوة على الالتزام المستمر لتوسيع خيارات السفر المتاحة للمسافرين بأسعار معقولة من خلال تعزيز شبكات خطوط الطيران والوجهات في مطار الملكة علياء الدولي.

واستُقبِلت الرحلة الأولى بحضور ممثلين عن "مجموعة المطار الدولي"، ووكيل المبيعات العام للناقل الجوي في الأردن؛ وكالة دقّاق للسياحة والسفر، ومينزيس للمناولة الأرضية.

الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، نيكولا كلود، قال: "يسعدنا استقبال أول رحلة لخطوط فيولينغ الجوية، والتي شكّلت بداية اتصال مباشر آخر بعمّان للسيّاح الأوروبيين الذين يتطلعون إلى اكتشاف تاريخ الأردن الغني ومناطق الجذب الفريدة فيه، إضافة إلى تمكين المسافرين من مطار الملكة علياء الدولي من التجوّل في مدينة برشلونة التي تنبض بالحياة. نثمّن الجهود المخلصة التي يبذلها شريكنا الراسخ؛ هيئة تنشيط السياحة الأردنية، للمساعدة في تنويع شبكات خطوط الطيران في مطار الملكة علياء الدولي؛ حيث نعمل معًا من أجل تعزيز مكانته بوصفه بوابة رئيسية للأردن ومنطقة المشرق العربي".

وقال مدير استراتيجيات الشبكات والتخطيط طويل الأجل لدى "خطوط فيولينغ الجوية" جوردي بلا بينتير: "تفتخر فيولينغ بإعلان هذا الربط الجديد بين برشلونة وعمّان، والذي سيمنح مواطني هذه المدينة الرائعة خيارًا مريحًا للسفر إلى برشلونة، والاتصال فيما بعد بأكثر من 100 وُجهة في إسبانيا وأوروبا".

ووفقًا لدراسة شاملة أجراها اتحاد النقل الجوي الدولي بطلب من مجموعة المطار الدولي، دعم مطار الملكة علياء الدولي في عام 2019 ما مجموعه 238,000 وظيفة، وساهم بـ 2.5 مليار دينار أردني (8.9%) من الناتج المحلي الإجمالي.

وبحلول عام 2032، من المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام إلى 278,000 وظيفة و3.9 مليار دينار أردني ضمن الناتج المحلي الإجمالي. وتأكيدًا على أهميته الاجتماعية والاقتصادية ومكانته كنقطة دخول رئيسية إلى المملكة، وفق مجموعة المطار.

المملكة