بدأت، الأحد، أعمال الدورة الإقليمية التي يعقدها معهد السلامة والصحة المهنية/ مؤسسة التدريب المهني بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) بعنوان السلامة للمشاريع الإنشائية.

وقال المدير العام لمؤسّسة التّدريب المهني أحمد الغرايبة، إنّ المؤسّسة ومن خلال معاهد السلامة والصحة المهنية تقوم بتوفير خدمات التدريب المتقدمة التي تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة والمعايير العالمية للتدريب، وأكد استعداد المؤسّسة للتعاون مع الجهات المحلية والدولية لعقد دورات رفع الكفاءة بالمجالات التي يتم تقديمها.

من جانبه، قال مساعد المدير العام للشؤون الفنية والإدارية إبراهيم الطراونة، إنّ هذه الدورة يُشارك فيها 16 مشاركا من لبنان وفلسطين والعراق والأردن، لمدة 5 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية، وإنها تتضمن سلسلة من المحاضرات والتطبيقات العملية بالمخاطر المتعلقة بالمشاريع الإنشائية وأجهزة القياس والمواد الكيميائية والكهربائية والوقاية من الحريق وغيرها.

بدوره، أكد مدير معهد السلامة والصحة المهنية علي الحياري خلال افتتاحه الدورة التدريبية أنّ عدد المستفيدين من برامجه التدريبية بمجال السلامة والصحة المهنية بلغ أكثر من 20 ألف خريج منذ تأسيسه عام 1983.

المملكة