توصلت الحكومة إلى اتفاق مع نقابة أصحاب السيارات الشاحنة على تعديل أجور نقل البضائع.

وأكد وزير الاتصال الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول لـ"المملكة"، الاثنين، أن نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص في الإضراب، وهي من أعلنت عن بدئه ومن وضعت المطالب على الطاولة، وثم أعلنت فك الإضراب، موضحا أن النقابة هي التي جلست مع أصحاب العلاقة، ووضعت المطالب على الطاولة.

وأعلنت نقابة أصحاب السيارات الشاحنة الأردنية العمومية، الاثنين، عن توصلها إلى اتفاق مع هيئة تنظيم النقل البري "تم بموجبه تعديل أجور نقل البضائع" مشيرة إلى فك إضراب الشركات ومالكي الشاحنات اعتباراً من هذه الليلة.

وبحسب بيان صادر عن النقابة، ستصبح أجور نقل البضائع "وفقا للائحة استرشادية تصدرها هيئة تنظيم النقل البري مماثلة للائحة أجور النقل المعمول بها والمعتمدة لدى وزارة الصناعة والتجارة (عطاء التموين)، على أن تخضع الأجور الجديدة لمعادلة تسعيرة المحروقات ارتفاعاً أو انخفاضاً اعتباراً من مطلع العام المقبل".

وشمل الاتفاق الذي يبدأ تطبيقه اعتباراً من السابع من الشهر الحالي، إضافة مبلغ دينار ونصف الدينار على أجور نقل الفوسفات والبوتاس والكبريت، وفق ما ذكر البيان.

وقال نقيب أصحاب السيارات الشاحنة الأردنية العمومية محمد خير الداوود، إن الاتفاق شمل أيضا "رفع سعر شحن الحاويات لتصبح 500 دينار بدلاً من 448 دينارا لغاية وزن 25 طنا للحاوية على محور عمان/ العقبة".

وتحدث الداوود عن اتفاق مع وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل على "تشكيل لجنة تبحث جملة من التحديات التي يواجهها القطاع".

وقال، إن "النقابة وبناء على هذا الاتفاق تعلن عن فك إضراب الشركات ومالكي الشاحنات اعتباراً من هذه الليلة".

المملكة