قال نائب رئيس الوزراء وزير خارجية العراق فؤاد حسين، الأربعاء، إنّ آلية العمل المشترك مع الأردن ومصر عابرة للحكومات العراقية.

وأشار حسين، خلال مؤتمر صحفي، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي، ووزير خارجية مصر سامح شكري، أن العمل المشترك يعود إلى حكومة عادل عبدالمهدي مرورا بحكومة مصطفى الكاظمي من الجانب العراقي والآن حكومة محمد السوداني.

وأضاف، أن الآلية التي تستند إليها للعمل المشترك في مجالات مختلفة، منها الاقتصادي أو التنسيق السياسي والعمل المشترك في المجال الدولي.

ولفت، أن الاجتماع الأردني العراقي المصري في العاصمة عمّان تناول مجموعة من المواضيع التي تهم الدول الثلاث.

"الاجتماع ناقش مجموعة من المواضيع التي لها علاقة بالمشاريع الاقتصادية، والقمة العربية الصينية التي ستنعقد في العاصمة السعودية الرياض"، وفقا لحسين.

وأعتبر، أن آلية العمل بين الأردن والعراق ومصر مهمة لاستمرارية العمل، كما تستند إلى منطلقات عراقية، حيث إنّ السياسة الخارجية العراقية تستند إلى خلق حالة التوازن في العلاقات وخاصة في العلاقات مع دول الجوار، كما أن السياسة الخارجية العراقية تهتم كثيرا في تقوية العلاقات مع جميع دول جوار العراق.

وأوضح، أنه يوجد تحديات كبيرة، منها الأمن الغذائي، وأمن الدوائي، وأمن الطاقة، واصفها بالتحديات الكبيرة "وتتخطى الحدود الوطني"، حيث نحتاج إلى علاقات إقليمية ودولية لكي نواجه هذه التحديات.

المملكة