ألقى العاملون في إدارة مكافحة المخدرت، القبض على 18 تاجراً ومروجاً من "الأكثر خطورة"، وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة النارية، وفقا لبيان صادر عن مديرية الأمن العام.

وقالت المديرية، الأربعاء، إنّ إدارة مكافحة المخدرات تواصل جهودها وبشكل مكثف لملاحقة وضبط جميع النشاطات الجرمية المرتبطة بها اتجارا وترويجا، في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، للحد من تلك الآفة القاتلة، ومنع المجرمين من نشرها في المجتمع.

ونفذت الحملات الأمنية والمداهمات في العاصمة عمّان والبادية الوسطى، ومحافظتي إربد والمفرق، ولواء الرمثا على مدار 48 ساعة الماضية.

وكانت أبرز القضايا النوعية التي تم التعامل معها مداهمة مروجيْن خطرين يُعدان من أنشط المروجين والتجار للمخدرات في العاصمة، وبعد إلقاء القبض عليهما في منطقة جنوبي عمّان، وبتفتيش أماكن وجودهما عثر بحوزتهما داخل مخزن أُعد لتلك الغاية على 72 كفاً من مادة الحشيش المخدرة و 14 ألف حبة مخدرة و 1 كغم من بودرة الجوكر وكمية من الكريستال المخدرة.

كما دوهم مروج آخر شرق العاصمة وألقي القبض عليه بعد أنّ أبدى مقاومة للقوة وضُبط بحوزته 2500 حبة مخدرة وكفان من مادة الحشيش المخدرة وسلاحان ناريان، وفي جنوب العاصمة كذلك ألقي القبض على أحد المروجين وضُبطت بحوزته كميات متفرقة من المواد المخدرة المعدة للبيع.

وفي قضية أخرى وبعد جمع المعلومات عن أحد الأشخاص والتأكد من قيامه بنقل كمية من المواد المخدرة من أجل بيعها في إحدى مناطق شرق العاصمة وضع له الكمين اللازم وجرت مداهمته داخل مركبته وضبط بحوزته 6 كفوف من مادة الحشيش إضافة إلى 4 آلاف حبة مخدرة.

وفي البادية الوسطى جرت متابعة أحد الأشخاص داخل مركبته بعد جمع المعلومات عنه وقيامه بحيازة كميات من المواد المخدرة داخل المركبة وبعد إيقافه وإلقاء القبض عليه عثر داخل المركبة على 14 كفاً من مادة الحشيش المخدرة و 4 آلاف حبة مخدرة.

وفي محافظة إربد وبعد مراقبة وجمع المعلومات عن مشبوهَين بقضايا الاتجار وترويج المواد المخدرة والتأكد من قيامهما باستخدام إحدى الخيام في منطقة خالية من السكان لتلك الغاية، جرت مداهمتهما وإلقاء القبض عليهما وبتفتيش الخيمة عثر داخلها على 14 ألف حبة مخدرة وكفين من مادة الحشيش وسلاح ناري.

كما نفذت كوادر مكافحة المخدرات وبإسناد من مديريات الشرطة حملات أمنية واسعة في محافظة المفرق ولواء الرمثا للقبض على مروجين ومطلوبين ومشبوهين بقضايا الترويج، إذ القي القبض في محافظة المفرق على 5 منهم وضبط بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة المعدة للبيع، فيما ألقي القبض في لواء الرمثا على 5 أشخاص آخرين وضبط بحوزتهم مواد مخدرة معدة للبيع إضافة إلى 5 أسلحة نارية.

وأكد الناطق الإعلامي أنّ مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات والإدارات والوحدات الشرطية المعنية كافة، ستواصل حملاتها ومداهمتها النوعية على تجار ومروجي المخدرات وستصل اليهم أينما كانوا لحماية المجتمع من شرورهم وتجفيف منابع السموم التي تؤدي للهلاك، ولن تسمح لهم بمتابعة نشاطاتهم الجرمية تلك تحت أي ظرف كان وتدعو الجميع للتعاون معها والإبلاغ عن أية معلومات أو مشاهدات تصلهم لتجري متابعتها والتأكد منها واتخاذ الإجراء اللازم حيالها.

المملكة