قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الأربعاء، إنّ آلية التعاون مع الأردن والعراق تهدف إلى تعزيز الروابط القائمة ما بين الدول الثلاث، والاعتماد على التكامل الاقتصادي.

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية العراق فؤاد حسين، أن الأردن ومصر والعراق يواجهون تحديات عديدة مرتبطة بالمناخ الجيوسياسي القائم، والضغوط الاقتصادية الناشئة عن الأزمة الأوكرانية، والأمن الغذائي، وأمن الطاقة.

وأكّد، أن ما تفرضه التحديات تعزز الحاجة إلى المزيد من التعاون لمواجهتها، وبأن التضامن والتعاون والعمل المشترك من شأنه أن يزيد من القدرة على ذلك.

وهنأ، العراق على ما تم تحقيقه في العملية السياسية، التي تنبؤ باستقرار ووحدة وسيادة الأراضي العراقية، واستمرار العراق كمكون رئيس في إطار العمل العربي المشترك، وتدعيم الاستقرار في المنطقة.

وأشاد شكري، بموقفي الأردن والعراق الداعم والمؤيد للأمن المائي المصري لما تشكله من أهمية بالنسبة للمصريين، في الوقت الذي أكّد فيه وزير الخارجية الصفدي، أن الأمن المائي المصري هو جزء من الأمن القومي العربي، وموقف الأردن ثابتٌ في دعم مصر.

المملكة