نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب في وقت متأخر الثلاثاء، جدول الناخبين الأولي لانتخابات رئاسة بلدية باب عمّان المقرر إجراؤها في 29 نيسان/أبريل المقبل.

وبحسب بيان نشرته الهيئة على موقعها الإلكتروني، فإن عرض جدول الناخبين الأولي سيتم اعتبارا من صباح الأربعاء في "مقر لجنة الانتخاب والموقع الإلكتروني للهيئة، وفي مكتب الأحوال المدنية في قضاء المصطبة وفي بلدية باب عمّان، وذلك استنادا لأحكام المادة (36) من قانون الإدارة المحلية رقم 22 لسنة 2021".

وأوضح البيان، "يحق لكل ناخب وجد خطأ في البيانات الخاصة به المدرجة في الجدول الأولي للناخبين، ولكل شخص لم يدرج اسمه في الجدول الأولي للناخبين، أو لتغير مركز الاقتراع المحدد ضمن الدائرة الانتخابية، أن يتقدم بطلب خطي لدى مكتب الأحوال المدنية في منطقة بلدية باب عمّان، لتصحيح الخطأ في بياناته أو لإدراج اسمه في الجدول، حسب النموذج المعد لهذه الغاية، خلال 10 أيام من اليوم التالي لتاريخ عرض رؤساء لجان الانتخاب الجداول الأولية للناخبين".

كما "يحق لكل ناخب ورد اسمه في الجدول الأولي للناخبين أن يعترض لدى الهيئة من خلال رئيس لجنة الانتخاب على تسجيل غيره في الجدول الأولي للناخبين ضمن منطقة البلدية خلال مدة لا تتجاوز 7 أيام من اليوم التالي لتاريخ عرض رؤساء لجان الانتخاب للجدول مرفقاً الوثائق والبيانات اللازمة" على ما ذكر البيان.

المملكة