أنهت مديرية التربية والتعليم في محافظة جرش استعدات بدء الفصل الدراسي الثاني، وفق مدير التربية والتعليم في محافظة جرش باسم عضيبات .

وقال عضيبات لـ" المملكة " الخميس إن جميع الكتب المدرسية متوفرة داخل مديرية التربية وسيتم تسليم الكتب للطلبة مع بداية الدوام الرسمي.

وبين أنه جرى معالجة الاكتظاظ داخل الغرف الصفية، حيث عملت المديرية على استئجار مدرستين في منطقة المشيرفة الغربية ومدرسة في بلدة بليلا.

وأضاف عضيبات أن المديرية عممت على جميع مدراء المدارس بضرورة توفير مصادر التدفئة في جميع مدارس المحافظة حيث عملت المديرية على تزويد المدارس بالوقود، وفق حاجاتها قبل بداية فصل الشتاء، مؤكداً على توفر شروط السلامة العامة وخاصة في أماكن حفظ وسائل التدفئة وقواطع ومفاتيح الكهرباء بالمدارس.

وبحسب عضيبات تأكدت مديرية التربية والتعليم من أعمال الصيانة وتفقد مرافق المدارس والتأكد من سلامة بوابات ومداخل المدارس حفاظا على سلامة الطلبة، والتأكد من تنظيف الوحدات الصحية ومتابعة توفير المعقمات ومواد النظافة.

وبين عضيبات أنه تم وضع خطة عمل لتنفيذ الأنشطة المبرمجة والأنشطة اللامنهجية والتي تحاكي عقول الطلبة مؤكدا على ضرورة تسخير كل الإمكانات من أجل تحسن الأداء الذي يجب أن يصب في النهاية بخدمة الطلبة.

وأوعز عضيبات لتفعيل مختبرات العلوم والحاسوب واستغلال جميع المرافق ومتابعة المشرفين التربويين سير تدريس المنهاج المدرسي.

المملكة