أقام المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، بالتعاون مع كاريتاس الأردن، السبت، ندوة احتفاليّة أحيا خلالها اليوم الدولي للأخوّة الإنسانيّة الذي يحتفل به في 4 شباط/ فبراير، وأسبوع الوئام بين الأديان الذي يحتفل به في الأسبوع الأوّل من شباط/فبراير، بعنوان: "دور وسائل الإعلام في خدمة الأخوّة الإنسانيّة.

وتضمنت الندوة جلسات نقاشية لتسليط الضوء على أهمية وسائل الإعلام ودورها المحوري في ترسيخ قيم الوئام والأخوّة في المجتمع، وتعزيز التعايش الديني والعيش المشترك من خلال مساهمتها في بث رسائل تعكس التعاليم الدينية القائمة على السلام والعدل وقبول الآخر.

وأكد المدير العام للمركز الكاثوليكي الأب رفعت بدر أنّ هناك دور للإعلام في نهضة الوئام والأخوّة الإنسانيّة، إضافة إلى دوره بأن يكون خادمًا لبنيان الوئام والأخوّة بين البشر ضمن احترام معتقداتهم ورموزهم الدينيّة وتقاليدهم وعاداتهم وشعائرهم.

وأشار النائب البطريركي للكنيسة اللاتينيّة في الأردن المطران جمال دعيبس إلى أنّ وسائل الإعلام الرقميّة أصبحت ساحات لبث التعصّب والكراهيّة، وزيادة العزلة والتقوقع، وعزّزت الانفصام، كما أنها تساهم في عولمة اللامبالاة أمام القضايا التي تمسّ حياة الإنسان.

ولفت القائم بأعمال سفير دولة الإمارات في عمان بالإنابة هاني بن هويدن إلى جهود دولة الإمارات وقيمها الثابتة من أجل نشر ثقافة التسامح والتعايش والإخوة الإنسانية ونبذ العنف والتطرف والكراهية وتحقيق السلام بين الشعوب.

ودار نقاش بين الحضور والمحاضرين، بشأن أهمية التعليم في المدارس على قيم الإخاء والمودة، وعلى أهمية تعزيز الحضور الإعلامي الإيجابي، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليس لصالح التفرقة والكراهية والخصام، بل في خدمة المحبة والوئام.

المملكة