شدد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، السبت، على ضرورة الالتزام بخطط الطوارئ، وسرعة الاستجابة لأي استفسارات أو شكاوى ترد من المواطنين ومعالجتها فورا، خلال الحالة الجوية السائدة.

جاء ذلك خلال تفقد الخرابشة أداء شركات القطاع من خلال (مركز المراقبة والطوارئ) في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن؛ لضمان استمرارية تزويد الخدمة والمعالجة الفورية لأي انقطاعات قد تحدث في التيار الكهربائي، وضمان تزويد المواطنين باحتياجاتهم من المشتقات النفطية وأسطوانات الغاز، ومادة الكاز خلال المنخفض.

وأكد أهمية الدور الذي تطلع به الهيئة في العمل على مراقبة أداء النظام الكهربائي وسلامة الشبكة وحماية مصالح المستهلكين والشركات العاملة في القطاع والجهود المبذولة من كوادر الهيئة في الميدان؛ لضمان استمرارية تزويد الخدمة ومتابعة شكاوى المواطنين ومعالجتها من الشركات المعنية بالسرعة الممكنة.

رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة قال، إن الهيئة أوعزت للجهات العاملة في قطاعات الكهرباء والمشتقات النفطية والغاز تكثيف الجهود ورفع جاهزيتها استعدادا لمواجهة الظروف الجوية.

وأكد أن الهيئة ستواصل من خلال مركز المراقبة والطوارئ وكوادر الضابطة العدلية متابعة أداء الشركات وتزويد المملكة باحتياجاتها من الطاقة.

وأضاف السعايدة أن الحمل الكهربائي الأقصى ليوم الجمعة بلغ 3420 ميغاواط، وسجل خلال فترة النهار ارتفاعا بنسبة 8%، فيما سجلت الأحمال ارتفاعا ملحوظا الجمعة بنسبة 33.5%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وحث السعايدة شركات الكهرباء على الاستمرار بتكثيف حملات التوعية بطرق ترشيد الاستهلاك؛ نظرا لأن مثل هذه الظروف الجوية تتطلب استخدام بعض الأجهزة الكهربائية لفترات أطول؛ ما يؤدي لزيادة كمية استهلاك الطاقة.

المملكة