أغلقت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء/ فرع الزرقاء منشأتين وأوقفت 40 منشأة عن العمل، وأنذرت551 منشأة أخرى، خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية على المنشآت الغذائية خلال الشهر الأول من العام الحالي، وفقا للمدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات.

وقال مهيدات إن سبب الإغلاق والإيقاف والإنذارات كان مخالفة تلك المنشآت للاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة التي يتعين توافرها ومراعاتها في تلك المنشآت، ولفت النظر إلى أن فرق الرقابة والتفتيش للمؤسسة قامت بإتلاف كمية من المواد الغذائية المخالفة قدرت بقرابة 3 أطنان.

وأشار مهيدات إلى أن فرع المؤسسة تعامل مع ما يزيد على 28 شكوى واردة من المواطنين، حيث تم التعامل معها والتحري عن حقيقتها في الميدان.

وأكد أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في فرع الزرقاء قامت خلال شهر كانون الثاني/ يناير من العام الحالي، بتنفيذ قرابة 1260 زيارة تفتيشية نتج عنها إحالة 19 من أصحاب تلك المنشآت للمدعي العام لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

وبين مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في فرع الزرقاء نفذت خلال العام الماضي قرابة 11537 زيارة تفتيشية نتج عنها إغلاق 65 منشأة وتوجيه إنذارات لـ 5248 منشأة، إضافة إلى إيقاف 585 منشأة عن العمل وإحالة 194 من أصحاب تلك المنشآت إلى المدعي العام لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

وبين أن فرق الرقابة والتفتيش في فرع المؤسسة بالزرقاء قامت خلال العام الماضي، بإتلاف كمية من المواد الغذائية المخالفة للاشتراطات الصحية قدرت بقرابة 119طناً، وتعامل الفرع مع ما يزيد على 403 شكاوى واردة من المواطنين.

بترا