جهزت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي مستشفى ميدانيا عسكريا في تركيا يضم طاقما مكونا من 108 من الأطباء والممرضين والإداريين، وبسعة 24 سريرا، وغرفة عمليات، ومختبرات، وغرفة عناية حثيثة، بالإضافة إلى صيدلية، وبتخصصات مختلفة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بمساعدة أسر الضحايا والمصابين جراء الزلازل التي ضربت سوريا وتركيا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي أن أربع طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي أقلعت الجمعة ناقلة المستشفى الميداني الذي حُدد موقعه في قرية بازارتشيش في مقاطعة كهرمان مرعش التركية التي تضررت بشكل كبير من الزلزال.

ويضم المستشفى الميداني الذي نُقل على متن طائرات من سلاح الجو الملكي الأردني، فريقاً طبياً متكاملاً بين طبيب وممرض وإداري، إضافةً إلى عيادات جراحة عامة، وعظام، شرايين وأوعية دموية، الوجه والفكين، صدر، أعصاب، تجميلية، أطفال، وجراحة إصابات الحوادث، ومختبر أشعة وصيدلية وغرفتي عمليات وإسعاف وطوارئ، ومساعدات طبية وعلاجية متنوعة.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، والأمينة العامة لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين السفيرة لينا الحديد، وسفير تركيا في عمّان أردام أوزان، في وداع طاقم وأفراد المستشفى الميداني عند مغادرة الطائرات التي أقلعت، إلى تركيا.

المملكة