أطلقت العربية لحماية الطبيعة حملة "أشجار فلسطين" الرقمية الدولية الأولى تحت وسمي #أشجار_فلسطين، #TreesforPalestine، في إطار عملها كحركة خضراء بدأت أنشطتها مع الانتفاضة الثانية لزراعة الأشجار التي اقتلعها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين وتجاوزت 3 ملايين شجرة منذ عام 2000.

وقالت العربية لحماية الطبيعة في بيان صحفي الاثنين، إنها نجحت بزراعة 2,676,666 شجرة مثمرة حتى نهاية عام 2022، بالإضافة إلى العديد من المشاريع التي تعزز النظم الغذائية المحلية، وتأتي الحملة الرقمية الدولية استكمالاً لتلك الجهود الممتدة لأكثر من 20 عاماً.

وأضافت أن الحملة تكتسب خصوصيتها كونها ترفد المحتوى الفلسطيني بمواد مرئية ومسموعة ومكتوبة متنوعة عن القطاع البيئي والزراعي، تم إعدادها وتحضيرها على مدى أشهر بعد بحث مستفيض، ومن ثم تنفيذها بمساعدة مصممين محليين وخبراء وشركاء من كل العالم.

وتتنوع مواد الحملة، التي سيتم نشرها على مدى 6 أسابيع من خلال منصات التواصل الاجتماعي، ما بين منشورات توعوية متسلسلة بلغات متعددة، تسلط الضوء على الجرائم التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع البيئي والزراعي الفلسطيني، باستهدافه للأشجار المزروعة، كما تشتمل المواد الإعلامية على أفلام قصيرة تمثل فيلم الحملة الرئيسي، وشهادات من مزارعين مستفيدين.

المملكة